اقتصاد، مجتمع

بـ400 درهم لليوم .. إسبانيا تبحث عن مغربيات لجني الفراولة

أصدر مكتب الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات “anapec” بإقليم إنزكان أيت ملول، إعلانا للمغربيات، للراغبات في العمل بالضيعات الفلاحية الإسبانية، وبالضبط بمنطقة “ويلبا”، مقابل أجر يومي يصل 37 يورو، أي مايعادل 400 درهما يوميا، وبعقد محدد المدة في ثلاثة أشهر، مع تكفل المشغل بالتنقل والمسكن.

ووضع المشغل مجموعة من الشروط، التي يجب توفرها في الراغبات من الاستفادة من هذا العرض، أولها أن تكون الراغبة في العمل قاطنة بإحدى الجماعتين الترابيتين أولاد داحو والتمسية، بإقليم انزكان ايت ملول، وأن يتراوح عمرها مابين 25 و45 سنة، وأن تكون لديها خبرة في المجال الفلاحي، وأن تتمتع بصحة جيدة.

وستسفيد المرشحات اللواتي تم انتقاؤهن، بعد مقابلة خاصة مع اللجنة الاسبانية، من تعويض يومي قدره 37 يورو، وسكن مشترك مجاني، والتنقل إلى الضيعات الفلاحية، ويعتبر يوم 4 دجنبر المقبل، آخر أجل لوضع طلبات الترشيح، لهذا العرض المجاني، بمقر الانابيك بمدينة انزكان.

يُشار إلى أن لجنة تتكون من ممثلين عن وزارة العمل والهجرة الإسبانية، والحكومة المحلية لويلبا، عقدت لقاءات وزيارات ميدانية إلى عدد من مزارع إقليم ويلبا في الجنوب الإسباني.

وكان الهدف من هذه الزيارات التي دعي إلى المشاركة فيها مسؤولون مغاربة يمثلون وزارة التشغيل والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات “أنابيك”، هو التحقق من الظروف المعيشية وشروط العمل بالنسبة إلى العاملات المغربيات، وتقييم ظروف استقبالهن وإيوائهن، إلى جانب بحث الإجراءات والأساليب المناسبة لتلقي ودراسة الشكاوى أو التظلمات المقدمة من قبلهن بهذا الخصوص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 4 سنوات

    المغربيات لي زعما فقيرات. علاش متيمشيوش الجزائريات الموريتانيات... السايبات ومجوجين رجال ديال الكرطون.

  • غير معروف
    منذ 4 سنوات

    Fin kaytsajlo