وزارة الصيد تكشف آخر تطورات اختفاء سفينة وعلى متنها 11 بحارا بإفني
https://al3omk.com/476844.html

وزارة الصيد تكشف آخر تطورات اختفاء سفينة وعلى متنها 11 بحارا بإفني في بلاغ لها

أفاد بلاغ صادر عن وزارة الفلاحة والصيد البحري، بأن عمليات البحث والتمشيط مازالت مستمرة إلى حدود الساعات الأولى من صبيحة اليوم السبت، بعرض بحر سيدي إفني، للبحث عن مفقودين جراء اختفاء سفينة للصيد تحمل اسم “المسناوي”.

وأوضح البلاغ الذي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن الأمر يتعلق بسفينة صيد صغيرة (حمولة إجمالية تبلغ 32 طن)، أبحرت من طانطان أول  أمس الخميس.

وأطلقت وزارة الصيد، عملية إنقاذ واسعة بمشاركة المصالح المعنية، لا سيما البحرية الملكية والدرك الملكي، في إطار التنسيق داخل مركز تنسيق الإنقاذ البحري، وقد انتشلت أمس الجمعة، سفينتان للصيد تعملان في المنطقة، جثتين لبحارين اثنين، ضمن لائحة طاقم السفينة المنكوبة.

وخلصت عمليات التحقق التي أجرتها مصالح الوزارة، يقول البلاغ، إلى التواجد الفعلي لـ11 من أعضاء الطاقم على متن السفينة المنكوبة، بالإضافة لعضو لم يتم التمكن من الإتصال به لحد الآن، ولا يزال التحقق من تواجده الفعلي قائما.

وكان عدد البحارة المسجلين في الأصل في سجل الطاقم يبلغ 16 بحارا، وخرجت السفينة في ظروف مناخية ملائمة، ولم تصدر عنها أي إشارةاستغاثة، حسب مضمون البلاغ.

ومازالت عملية الإنقاذ متواصلة عبر سفينة الإنقاذ التي خصصتها وزارة الصيد البحري لهذه العملية، والتي تواصل البحث في المنطقة إلى جانب سفينتين للصيد الساحلي.

من جهة أخرى، أكدت الوزارة في بلاغها، أنها ستستعين برحلات جوية  ستنضم لجهود البحث، حالما تسمح ظروف الطقس والرؤية بذلك.