بسبب الصقيع.. جمعويون يطلقون حملة “زيرو” متشرد بشوارع خنيفرة (صور)
https://al3omk.com/476848.html

بسبب الصقيع.. جمعويون يطلقون حملة “زيرو” متشرد بشوارع خنيفرة (صور) بشوارع المدينة

نظمت فيدرالية الرؤية الجديدة بشراكة مع السلطة المحلية بخنيفرة، حملة زيرو متشرد، بشوارع مدينة خنيفرة، أول أمس الخميس وتستمر طيلة فصل الشتاء.

الجمعويون المتطوعون قاموا بجولة بكل شوارع وأزقة المدينة وبالأماكن التي يتواجد بها المتشردين، من أجل مساعدتهم وايوائهم بدار المسنين، كما تم تقديم لهم بعض الألبسة والأغطية وبعض المساعدات الغدائية.

وفي نفس الصدد، قال عزيز نجاتي عضو الفيدرالية، وأحد المتطوعين، إن هذه الحملة التطوعية تروم تخفيف وطأة البرد والجوع عن الأشخاص الذين ينامون في الشارع العام ولامأوى لهم، حيث يفترشون الأرض ويلتحفون السماء، قصد ايوائهم بدار المسنين”.

وأضاف نجاتي، في تصريح، خص به جريدة العمق قائلا، هذه الحملات الانسانية تدخل في إطار تنزيل البرنامج السنوي للفيدرالية التي تهدف الى رد الاعتبار للفئات المهمشة”.

وأوضح المتحدث ذاته، إلى أن الحملة انطلقت ليلة أمس الخميس واستهدفت المسنين والأطفال الذين ينامون بالشوارع، حيث تم ايوائهم بدار المسنين،كما تم توزيع عليهم الملابس وبعض الأفرشة والمواد الغدائية”.

وطالب الفاعل المدني، الجهات الوصية بالتدخل العاجل لايجاد حلول جذرية لهذه الفئة المنسية، طوال السنة وليس فقط انتظار الحملات الموسمية التي تقوم بها الجمعيات خلال الشتاء تزامنا موجات البرد القارس وتساقط الثلوج” على حد قوله.