أخبار الساعة، مجتمع

اعتداء يطال أستاذتين ببرشيد.. ونقابات تدعو مديرية التعليم لرد الاعتبار للضحايا

استنكرت الأطر العاملة بثانوية عمر الخيام التأهيلية بمديرية برشيد الاعتداء “الشنيع” الذي تعرضت له أستاذتان تعملان بالمؤسسة ذاتها يومي الخميس والجمعة 14 و15 نونبر الجاري على يد تلاميذ، قبل أن يتكرر الاعتداء على إحداهن يوم الثلاثاء 19 نونبر الجاري وهي تمارس عملها داخل الفصل.

وذكر بيان لأطر الثانوية، توصلت “العمق” بنسخة منه، أن الاعتداء الذي طال أستاذة اللغة الانجليزية (ن.ز) وأستاذة التربية البدنية “فدوى بنوني” وقع داخل الفصل الدراسي بالنسبة للأولى و داخل قاعة المكتبة بالنسبة للضحية الثانية حيث كانت تقدم درسا نظريا.

ودعا البيان إدراة المؤسسة إلى تحمل مسؤوليتها الكاملة لما وقع، ولما قد يحدث من مثيله للأطر التربوية العاملة بالمؤسسة من أي سلوك عنفي، كما دعا المديرية الإقليمية ببرشيد للتدخل من أجل القطع مع هذه الممارسات، وتحمل مسؤوليتها إلى ما قد تؤول إليه الأوضاع ، إذا تم التساهل مع هذه الممارسات، وفق تعبير البيان.

وفي السياق ذاته، طالب التنسيق النقابي الخماسي ببرشيد المديرية الإقليمية بترتيب الإجراءات الإدارية والقانونية الكفيلة برد الاعتبار لكرامة الضحية، داعيا الجهات المعنية إلى تحمل مسؤولياتها في ضمان أمن وسلامة جميع العاملين بالمؤسسات التعليمية والعمل على اجتثاث مثل هذه السلوكات التي تسيء للمنظومة، على حد تعبير بيان أصدره التنسيق حول الموضوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *