العثماني يهاجم إلياس العماري بسبب

العثماني يهاجم إلياس العماري بسبب "رفض التعاون مع الحكومة"

25 نوفمبر 2019 - 18:40

هاجم رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة السابق والأمين العام السابق لحزب الأصالة والمعاصرة إلياس العماري، بسبب “رفضه سابقا التعاون مع الحكومة في تنزيل الجهوية ونقل الاختصاصات”، حسب قوله.

العثماني، خلال الجلسة الشهرية للأسئلة الشفوية المتعلقة بالسياسة العمومية بمجلس النواب، اليوم الاثنين، أوضح أن رؤساء جميع الجهات انخرطت مع الحكومة في المشروع باستثناء رئيس جهة واحد رفض ذلك بمبرر الاشتغال وفق خطط.

وأجاب العثماني على اعتراض فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، بأن حزب العدالة والتنمية دخل في تحالف مع الأصالة والمعاصرة بجهة طنجة قصد تحريك البرامج المجمدة في الجهة، داعيا الجميع إلى الانخراط والتعاون.

وكشف العثماني على مصادقة 22 قطاعا على التصميم المديري باستثناء ثلاثة قطاعات فقط، موضحا أنها ستصادق عليه في الأيام المقبلة، مضيفا أن جميع مراسيم الجهوية المتقدمة قد صدرت كلها في وقتها المحدد.

وأعلن العثماني عن إنجاز اعتبره “غير مسبوق”، ويتعلق الأمر بتوفر المغرب اليوم على 20 مطارا دوليا على مستوى الجهات، موضحا أن برامج الفوارق المجالية فاقت تكلفتها أزيد من مائة مليار درهم، لتنفيذ أزيد من 400 مشروع.

وأوضح رئيس الحكومة أنه ليس هناك أي برنامج للحكومة إلا ويأخذ الجهوية بعين الاعتبار، مشيرا إلى أن تقليص الفوارق المجالية تم تنفيذ مجموعة من برامجه، إلا أنه اعتبر كل ذلك المجهود “لا يكفي”، مشددا على ضرورة تطوير البرامج المتعلقة بالمناطق القروية والبعيدة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

الكركرات - آلية عسكرية مغربية

دعم تحرك المغرب متواصل .. بولونيا تؤيد الحفاظ على حرية التنقل بالكركرات

سعر اختبار “كورونا” يرتفع إلى 750 درهم .. والأحرار يطالب وزير الصحة بالتدخل

“واتارا” يشيد بإجراءات المغرب في الكركرات وتحليه بأقصى درجات ضبط النفس

تابعنا على