آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، مجتمع

إصابة 5 أمنيين وتكسير 13 سيارة واعتقال 51 مشجعا في شغب “ديربي العرب”

خلفت أعمال الشغب التي أعقبت نهاية مباراة “ديربي العرب” بين الغريمين البيضاويين الرجاء والوداد، يوم السبت المنصرم، إصابة 5 من أفراد الأمن وتكسير 13 سيارة، من بينها 7 سيارات تابعة لقوات الأمن، فيما اعتقل أفراد الشرطة 56 مشجعا، بينهم 15 قاصرا، يشتبه في تورطهم في أعمال الشغب.

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن أعمال الشغب شملت “التراشق بالحجارة وإلحاق خسائر مادية بممتلكات عامة وخاصة”، وذلك بعد نهاية مبارة فريقي الوداد والرجاء، برسم ربع نهائي كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال، والتي انتهت بتأهل الرجاء البيضاوي.

وحسب البلاغ، فقد ضبطت قوات الأمن أسلحة بيضاء وحجارة، فضلا عن قنينة من مادة “الماء القاطع” ومجموعة من الألعاب النارية، مشيرة إلى أن 5 من رجال الشرطة أصيبوا بجروح طفيفة، إلى جانب أضرار مادية شملت 7 سيارات مملوكة لقوات حفظ النظام ولمصالح الأمن الوطني، و6 سيارات خاصة.

وأشار البيان إلى أن أمن الدار البيضاء استعان بـ3 آلاف و595 عنصرا من مختلف المصالح الأمنية والقوات العمومية لتأمين المباراة، التي شهدت حضور أكثر من 50 ألف متفرج.

يُشار إلى أن فريق الرجاء البيضاوي، تأهل إلى دور ربع نهائي كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال، عقب تحقيقه “ريمونتادا” تاريخية جعلته ينتزع التأهل من الوداد الذي كان متفوقا بأربعة اهداف لواحد، قبل أن يدرك الرجاء التعادل وتنتهي المباراة المثيرة بـ4 مقابل 4، فيما كان اللقاء الأول بينهما قد انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *