أخبار الساعة، اقتصاد

بينهم وزراء وسفراء..”الطاقات المتجددة” تجمع ممثلي 40 دولة في أكادير

تستضيف مدينة أكادير المؤتمر الدولي السابع للطاقة المتجددة والمستدامة (IRSEC’19)، في الفترة الممتدة مابين 27 إلى غاية 30 نونبر 2019، تحت إشراف وزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، ووزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، وبمشاركة رواد عالميين في هذا المجال،

الملتقى ينظمه الفضاء المتوسطي ​​للتكنولوجيا والابتكار، بشراكة مع الوكالة المغربية للطاقة المستدامة –”مازنكشريك استراتيجي، وجامعة محمد الخامس بالرباط، والوكالة الألمانية للتعاون الدولي (جيز)، والمركز الوطني للبحث العلمي والتقني، وشركة «هيدرو كيبيك «للطاقة الكهربائيّة، والعديد من المنظمات الوطنية والدولية المعروفة

وينظم الافتتاح الرسمي لهذا الحدث، الذي يستضيف أزيد من 400 مشارك، يمثلون أربعون دولة من جميع أنحاء العالم، يوم الأربعاء 27 نونبر 2019، ابتداء من الساعة التاسعة صباحا بفندقسوفتيل آكادير، بحضور وزراء ومسؤولين من القطاع العام والخاص.

والجدير بالذكر، أن هذا المؤتمر تم تصنيفه حديثا في الترتيب العالمي من قِبلمحرك  غوغل  للبحث – Google Scholar”، في المرتبة الرابعة عشر (14) عالميا من ضمن 20 أفضل منشورات في مجال الطاقة الشمسية، بحيث تعتبر منشورات هذا المؤتمر الوحيدة المصنفة عالميا على مستوى إفريقية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ولجديته يتمتع بالدعم التقني من قبل منظمتين دوليتين مرموقتين هما: معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE)، والجمعية الدولية للطاقة الشمسية(ISES).

المؤتمرن حسب بلاغ المنظمين، أصبح ملتقى أساسي للتبادل، بين الخبراء والباحثين والصناعيين وصناع القرار في مجالات الطاقات المتجددة وكفاءة الطاقة، والتنمية المستدامة، هو بمثابة فرصة للأكاديميين والصناعيين المغاربة لتقديم أبحاثهم أمام الخبراء، وإيجاد فرص للتعاون لإنشاء وتمويل المشاريع وجلب المستثمرين.

برنامج هذا الحدث، يتضمن العديد من الورشات، والمحاضرات العلمية التي سيقودها خبراء دوليون من ذوي الخبرة، فضلاً عن تخصيص مساحة شاسعة لعرض منتوجات وخدمات الشركات والمؤسسات الوطنية والدولية.

ستتطرق هذه الدورة لمواضيع ذو قيمة مضافة للمغرب عامة، ولجهة سوس ماسة خاصة، في هذا الصدد تمت برمجة ورشة حول تحلية ماء البحر، وجلسة مبرمجة حول استعادة الطاقة من استخدام النفايات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *