مجتمع

تغيير لون “الطاكسيات” بـ3 مدن بالشمال يثير الجدل.. نقابات ترفض والعمالة توضح

أثار اقتراح لتغيير ألوان سيارات الأجرة من الصنف الصغير بمدن عمالة المضيق الفنيدق، جدلا بين العاملين بالقطاع، حيث أعلن مسؤولون نقابيون محليون، رفضهم لهذا المقترح، فيما كشفت مصدر من العمالة أن الأخيرة لم تعتمد هذا المقترح وليست لها أي نية لإقراره.

وكشف مسؤول نقابي بقطاع سيارات الأجرة الصغيرة بعمالة المضيق الفنيدق، أنه جرى خلال اجتماع قبل 3 أشهر حول تجديد القرار العاملي المنظم لسيارت الأجرة الصغيرة، مناقشة عدة نقاط، من بينها تغيير لون “الطاكسيات”، مشيرا إلى أن العمالة أوضحت أن هناك عدة إكراهات تحتم ذلك، من بينهما محاربة النقل السري.

وأضاف المصدر، أن المقترح الذي توصل به المسؤولون النقابيون بالقطاع، يقضي بصباغة سطح “الطاكسيات الصغيرة” بالفنيدق باللون الرمادي، وفي المضيق باللون الأزرق، وفي مرتيل باللون الأخضر الفستقي، عوض اللون الحالي المكون من الأبيض مع زخرفة بالأزرق وعبارة “تمودة بي”، لافتا إلى أن المكاتب النقابية رفضت هذا المقترح بشكل كلي.

بالمقابل، كشف مصدر من عمالة المضيق الفنيدق لجريدة “العمق”، أن الضجة المثارة حول تغيير لون سيارات الأجرة الصغيرة بمدن العمالة غير صحيح ولا أساس له من الصحة، مشيرا إلى أنه لا وجود لأي قرار عاملي في هذا الشأن، ولم يتم طرح المقترح من طرف العمالة.

وأفاد المصدر أنه كان هناك اجتماع بين رئيس قسم الشؤون الاقتصادية بالعمالة مع بعض مهنيي سيارات الأجرة الصغيرة، مشيرا إلى أن أحد المتدخلين اقترح تغيير لون الطاكسيات حتى تتميز عن نظيراتها الكبيرة، في حين لم يتم تبني الاقتراح.

وشدد المصدر ذاته، أن هذا الاقتراح كان مجرد تدخل ووجهة نظر في اجتماع قديم جرى قبل 3 أشهر، حيث برر مقدم الاقتراح ذلك بأن الركاب لا يميزون بين سيارات الأجرة الصغيرة والكبيرة بسبب اللون والزخرفة الموحدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *