مجتمع

بعد امتناع محامين عن مؤازرته.. “سمسار الأحكام القضائية” ينصب محاميا

بعدما امتنع محامون عن مؤازرة “ع.ر” المعروف بـ”سمسار الأحكام القضائية”، نصب الأخير محاميا للدفاع عنه، خلال جلسة اليوم الثلاثاء.

وقرر القاضي بالمحكمة الابتدائية الزجرية، تأجيل جلسة المحاكمة إلى غاية مساء الخميس المقبل، من أجل إعداد ملف الدفاع.

وطالبت هيئة الحكم، ياستدعاء المعتقلة التي سمع صوتها في مقطع فيديو وهي تتحدث عبر الهاتف مع المتهم الرئيسي، “سمسار الأحكام القضائية”.

وعرفت جلسة اليوم، تسجيل مؤزرات المحامين على الأظناء من أجل إعداد الدفاع والاطلاع على المسطرة وتهيئة الملفات من أجل جلسة الخميس.

وكان وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، قد أعلن أنه تقرر إحالة أربعة أشخاص على المحكمة في حالة اعتقال، وذلك على خلفية إيقاف شخص ظهر بشريط فيديو وهو بصدد مساومة سيدة من أجل التدخل لفائدة والدتها المعتقلة بالسجن بغية الحصول لفائدتها على عقوبة مخففة مقابل مبلغ مالي.

الفيديو الذي وثق تلاعبا في الأحكام القضائية من طرف وسيط “سمسار”، هز الرأي العام الوطني، إثر تداوله بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط مطالب بتدخل عاجل للسلطات الأمنية والقضائية من أجل كشف المتورطين في الواقعة.

وحسب شريط الفيديو الذي اطلعت عليه جريدة “العمق”، فإن وسيطا يظهر وجهه بشكل واضح، أكد لسيدة تدخله من أجل تغيير حكم قضائي بحق والدتها، وذلك بمقابل مادي يصل إلى 3 ملايين سنتيم ونصف، حيث أكد الوسيط تسلمه لهذا المبلع من طرف ابنة المتهمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *