مجتمع

إنزكان.. مدينة “رئيس الحكومة” تنتفض لنصرة غزة وشجب عدوان الاحتلال (فيديو)

احتشد العشرات من ساكنة مدينة انزكان، مسقط رأس رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني، مساء اليوم الثلاثاء، بمعية نشطاء القضية الفلسطينية بإقليم انزكان أيت ملول، في وقفة تضامينة مع غزة بساحة الفضيلة، معبرين عن تضامنهم المطلق مع الفلسطينيين ضد ما يتعرضون له من عمليات التقتيل وشن الغارات الجوية، خاصة بقطاع غزة.

الوقفة التضامنية التي دعا إليها كل من حزب العدالة والتنمية بمدينة إنزكان، وشبيبة الحزب، وحركة التوحيد والاصلاح، والنسيج الجمعوي بالمدينة، أجمعت خلالها الشهادات التي استقتها “العمق” من المتدخلين، على شجبهم لما يتعرض له الفلسطينيون في بلادهم من اضطهاد وطمس للهوية، وأكدوا أنهم مؤمنون بعدالة القضية.

وطالب ذات المتحدثين من المنتظم الدولي، التدخل العاجل لحماية الفلسطينيين العزل، خاصة بقطاع غزة، الذي أصبح أهله يعيشون الرعب، نتيجة الغارات المستمرة عليه، والتي تخلف ضحايا في الأرواح أغلبهم نساء وأطفال وشيوخ، وفق تعبيرهم.

وأوضحت الإطارات الحاضرة في كلماتها، أنها ستستمر في مناصرة القضية الفلسطينية ومؤازرة شعبها، وأن مثل هذه الوقفات ليست سوى هدية متواضعة من الشعب المغربي لنظيره الفلسطيني، حسب قولهم.

تجدر الإشارة إلى أن المنضمين، رفعوا النشيدين الوطني المغربي والفلسطيني، قبل انطلاق الشعارات وسط مدينة انزكان، حيث عرفت الوقفة تأخرا في الانطلاقة بحوالي ساعة عن موعدها المحدد سلفا، لإكراهات تنظيمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *