مجتمع

فضيحة تهز وزارة أمزازي.. ناجحون بمباراة التعاقد لم يجتازوا الامتحان

تفاجأ عدد من المترشحين للمباراة الخاصة بالأساتذة المتعاقدين، بوجود أسماء بعض الأشخاص ضمن لائحة الناجحين المؤهلين لاجتياز الامتحان الشفوي، رغم عدم اجتيازهم للامتحان الكتابي.

وعبر عدد من المرشحين عن استيائهم، بعد نشر لوائح الناجحين خالية من أسمائهم، خصوصا منهم من هو متأكد من الإجابات الصحيحة التي كتبها على ورقة الامتحان.

وكشفت طالبة مجازة، لجريدة “العمق” من مدينة الجديدة، أنها تفاجأت بوجود اسمها ضمن الناجحين في امتحانات الكتابي، المؤهلين لاجتياز الامتحان الشفوي لولوج مراكز التكوين في إطار مباراة التعليم بالتعاقد، مؤكدة أن ظروفا شخصية حالت دون تمكنها من الذهاب لاجتياز الامتحان الكتابي.

وتابعت المتحدثة ذاتها (أ.ب)، التي تم استدعائها لاجتياز الشفوي بإحدى الثانويات التأهيلية بسيدي بنور، أنها تفاجأت بوجود اسمها، معربة عن استغرابها مما اعتبرته استهتارا.

وتساءلت المعنية نفسها عما إذا كانت تصحح أوراق الامتحانات أم يتم استدعاء المسجلين بشكل عشوائي، مبرزة أنها لن تذهب لاجتياز الشفوي أيضا لظروفها الخاصة، وقالت “بحال والو نلقا راسي معينة فشي منطقة بلا شفوي بلا تكوين”.

في السياق ذاته، أكد مصدر لجريدة “العمق” أن بعض الأسماء وردت ضمن لائحة الناجحين المؤهلين لاجتياز الامتحان الشفوي بمدينة سيدي قاسم، على الرغم من عدم اجتيازهم للامتحان الكتابي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 4 سنوات

    كمتتبع للشأن التعليمي بإقليم سيدي قاسم وغيور على هذا الاقليم يتضح أن ما ينشر ويتداول من مغالطات وأكاذيب حول ما أسموه بخروقات في مباراة توظيف أطر الأكاديمية برسم سنة 2020 لا أساس له من الصحة

  • غير معروف
    منذ 4 سنوات

    جيد

  • غير معروف
    منذ 4 سنوات

    لا حول ولا قوة الابالله

  • غير معروف
    منذ 4 سنوات

    جهة الشرق ايضا بالضبط مدينة وجدة انا شخصيا المعني بالأمر

  • غير معروف
    منذ 4 سنوات

    هل لي قالت الشوافة ههه

  • غير معروف
    منذ 4 سنوات

    اعتقد ان هذه النازلة حالما تبتت فعلى وزير التربية الوطنية ان يقدم استقالته ويعتذر للشعب المغربي,واضن ان ذلك ضرب من العبث يقتضي ترتيب,الاثار...