أدب وفنون

زوان : فوزي بجائزة العمود الصحفي هو تتويج للمرأة الإعلامية

قالت الصحافية حسناء زوان، معلقة على فوزها بجائزة العمود الصحفي محمد بنيس: ” إن اختياري وتتويجي هو تتويج للمرأة الإعلامية التي ماتزال تكابد وتناضل من أجل أن تكون لكلمتها صدى، والصدى هو هذا الفوز وفي جنس صحفي نبيل” العمود الصحافي”.

وأضافت زوان، في تصريح خصت به جريدة العمق قائلة ” الجائزة وخاصة أن حملت إسم قيدومي الإعلاميين محمد بنيس، فهي وسام كبير وشرف يتوج به مساري المهني الذي اعتبره أنه مايزال في بدايته بالرغم من أن عمره مايقارب 15سنة، تتلمذت خلاله على أيدي ثلة من الأساتذة هم اليوم يتوجونني” وفق تعبيرها.

وأشارت صاحبة العمود الشهير”نبضات” إلى أن ” العمود المتوج والمعنون ب “تنسى كأنك لم تكن” خصصت للأستاذ الكبير أحمد صبري، الذي هو من المكرمين أيضا خلال ليلة الوفاء عرفانا له بعطائه”، موضحة في نفس السياق،”سلطت الضوء من خلال هذا الهرم، على ما ينتظرنا كصحافيين نكد، نعمل، نجد، لنسلم للنسيان”، تختم زوان حديثها للعمق.

يذكر أن الجمعية المغربية للإعلاميين الرياضيين، نظمت مؤخرا ، بالبيضاء، حفل لتوزيع الجوائز الصحافية على الفائزين بجائزة محمد بنيس للعمود الصحفي. الجائزة التي كانت من نصيب الصحافية بجريدة المساء حسناء زوان، مناصفة مع زميلها من نفس الجريدة الصحافي محمد امشكح. كما عرفت ليلة الوفاء، تكريم ثلاثة من أهرامات الصحافة المغربية ويتعلق الأمر بالصحافي والكاتب أحمد صبري، والصحافي الأديب ومؤسس جريدة المنتخب محمد بنيس، إلى جانب تكريم كذلك كل من الدكتور محمد طلال المدير السابق للمعهد العالي للصحافة بالرباط، والإعلامي الرياضي محمد زمان.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *