مجتمع

أصغر شرطي في المغرب: باغي نعتاقل المجرمين ونحمي لبلاد (فيديو)

قال الطفل ياسر الخوخي المعروف بأصغر شرطي في المغرب، إنه يرغب في ولوج سلك الشرطة بعد إتمامه للدراسة، لكي يصبح رجل أمن في المستقبل، مشيرا إلى أن هدفه هو حماية وطنه وأمن المواطنين واعتقال المجرمين، وكذا مساعدة كبار السن على عبور الشوارع.

وأضاف ياسر البالغ 7 سنوات في لقاء مع جريدة “العمق”، أنه اعتاد ارتداء بدلة الشرطة منذ أن كان صغيرا، والخروج إلى الشارع من أجل تنظيم حركة المرور ومساعدة الناس، لافتا إلى أنه سعيد بالمعاملة الجيدة التي يتلقاها من رجال الشرطة في الشارع، وكذا المواطنين، لأن الكل يحترمه ويشجعه ليكمل في هذا المسار.

من جهته قال عبد اللطيف الخوخي والد الشرطي الصغير، إنه زرع في ابنه حب الوطن منذ أن كان في عامه الثالث، إذ عوده على ارتداء بدلة الشرطة منذ ذلك الوقت، من أجل أن يعمل في المجال الأمني في كبره.

وأشار إلى أن ابنه أحب ذلك ولم يرفضه، وأصبح من تلقاء نفسه يساعد الناس ويوجه ملاحظات لهم، فمرة تجده يساعد كبار السن في عبور الشارع، ومرة يطلب من السائقين تخفيف السرعة إذا وجدهم مسرعين، ومرة آخرى يطلب من سائقي الدراجات النارية ارتداء خوذة الرأس من أجل حماية أنفسهم.

وأضاف عبد اللطيف في تصريحه لجريدة “العمق” قائلا، إن تربيته لابنه لم تأتي من فراغ، مشيرا إلى أنه كان جنديا سابقا في فرقة الفروسية في وجدة، وأن والده كان مقاوما.

وكان الطفل ياسر الخوخي قد أثار إعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتشار مقطع فيديو له وهو يرتدي بدلة الشرطة في الشارع وينظم حركة المرور، بالإضافة إلى حفظه لعدة فصول من الدستور المغربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *