مجتمع

بحضور التازي والخليفة وبنكيران وأوريد.. هاجر الريسوني تحتفل بزفافها (صور)

تحتفل الصحفية هاجر الريسوني، ليلة اليوم السبت، بحفل زفافها بزوجها الأستاذ الجامعي السوداني رفعت الأمين، وسط حضور شخصيات سياسية وحقوقية وإعلامية بارزة بالمغرب ومن مختلف المشارب والتوجهات السياسية.

وعرف الحفل حضور كل من الناشط السياسي ورجل الأعمال كريم التازي، ورئيس الحكومة السابق عبد الإله ابن كيران، والناطق الرسمي السابق باسم القصر الملكي حسن أوريد، والقيادي الاستقلالي امحمد خليفة، والحقوقي أحمد حرزني الرئيس السابق للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، والنقيب محمد زيان.

كما كان من بين المدعويين لحفل الزفاف القيادي بجماعة العدل والإحسان حسن بناجح، والقيادي بحزب العدالة والتنمية عبد العالي حامي الدين، بالإضافة إلى عدد من الحقوقيين، من بينهم عبد الإله بنعبد السلام منسق الائتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان، وخديجة الرياضي الرئيسية السابقة للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، وآخرين.

وإلى جانب أسرة هاجر الريسوني وأسرة زوجها، حضر حفل الزفاف كل من الطبيب محمد جمال بلقزيز الذي كان متابعا أيضا في ملفها، فيما لم يتخلف دفاع هاجر عن الاحتفال معها، حيث حضر زفافها المحاميان عبد المولى المروري وسعد السهلي، كما عرف الحفل حضور عدد من الإعلاميين والصحافيين من ضمنهم السوداني طلحة جبريل.

يُشار إلى أن المحكمة الابتدائية بالرباط كانت قد أدانت هاجر الريسوني رفقة خطيبها السوداني بسنة سجنا نافذا، بتهمتي ممارسة الجنس خارج نطاق الزواج والإجهاض، إضافة إلى الحكم بالسجن على طبيب ومساعديه، في قضية أثارت جدلا واسعا بالمغرب، قبل أن يصدر الملك عفوا ملكيا عنها وعن المتابعين في ملفها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *