أمطار غزيرة تُغرق شوارع مرتيل .. والمياه تتسرب للمنازل (صور)
https://al3omk.com/479755.html

أمطار غزيرة تُغرق شوارع مرتيل .. والمياه تتسرب للمنازل (صور) مساء اليوم الإثنين

تسببت الأمطار الغزيرة التي شهدها مدينة مرتيل، مساء اليوم الإثنين، في تحول عدد من شوارع وأزقة المدينة إلى ما يسبح “مسابح” بعد أن غمرتها المياه، فيما تسربت مياه الأمطار إلى مجموعة من المنازل مسببة خسائر مادية للسكان، خاصة بحي “الشبار”.

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، صور تظهر حجم المياه التي غمرت الشوارع والأزقة بهذه المدينة، فيما أفادت مصادر محلية بعين المكان، أن سكان عدد من المنازل لا زالوا يحاولون إخراج مياه الأمطار التي غمرت بيوتهم.

ومنذ يوم أمس الأحد، تشهد مدن تطوان ومرتيل والمضيق والفنيدق وعمالة الفحص أنجرة والمناطق المجاورة لهم، أمطارا قوية، وذلك بعدما نبهت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، إلى إنه من المتوقع أن تعرف مجموعة من العمالات والأقاليم بالمملكة أمطارا ستكون محليا قوية وأحيانا رعدية وتساقطات ثلجية على ارتفاع 1500 متر من المستوى البرتقالي ابتداء من اليوم الاثنين وإلى غاية بعد غد الأربعاء.

وأوضحت المديرية في نشرة خاصة، أن التساقطات المطرية ستهم عمالات وأقاليم القنيطرة، سلا، الرباط، الصخيرات، تمارة، بنسليمان والمحمدية (اليوم الاثنين من الساعة الحادية عشر صباحا إلى الرابعة بعد الزوال)، والفحص-أنجرة، المضيق-الفنيدق وتطوان (من اليوم الاثنين على الساعة الثانية عشر زوالا إلى غاية يوم غد الثلاثاء على الساعة الثالثة صباحا).

وستهم الأمطار أيضا أقاليم الرشيدية وتنغير (من اليوم الاثنين على الساعة الثامنة مساء إلى يوم غد الثلاثاء على الساعة التاسعة صباحا)، وشفشاون، الحسيمة، الدريوش، الناضور، بركان، كرسيف، تاوريرت، وجدة-أنجاد، جرادة، صفرو، الفحص-أنجرة، المضيق-الفنيدق، تطوان، العرائش، والقنيطرة، الرباط، سلا، الصخيرات-تمارة، بنسليمان والمحمدية (من يوم غد الثلاثاء على الساعة التاسعة صباحا إلى بعد غد الأربعاء على الساعة الثالثة صباحا).

وعلى مستوى التساقطات الثلجية، فستهم، حسب النشرة الخاصة، المناطق التي يصل علوها إلى 1500 متر، وهي أقاليم وعمالات الحوز، أزيلال، بني ملال، الرشيدية، ميدلت، بولمان وتنغير (اليوم الاثنين)، والحوز، أزيلال، بني ملال، الرشيدية، ميدلت، صفرو، إفران، بولمان، خنيفرة وتنغير (غدا الثلاثاء).