لأول مرة بالمغرب.. التغطية الصحية ستشمل أدوية “ضعف الخصوبة”
https://al3omk.com/479779.html

لأول مرة بالمغرب.. التغطية الصحية ستشمل أدوية “ضعف الخصوبة” 8 أنواع من الأدوية

سعيدة مليح – صحافية متدربة

أعلنت رئيسة قسم المعايير الطبية والتقنية بالوكالة الوطنية للتأمين الصحي ليلى ابن مخلوف، عن الموافقة على 8 أنواع من أدوية علاج ضعف الخصوبة من قبل لجنتي الشفافية واللجنة الاقتصادية، من أصل 10 أدوية تدارستها اللجن المذكورة.

وأشارت المسؤولة المذكورة خلال أشغال الندوة الوطنية الخامسة للجمعية المغربية للحالمين بالأمومة والأبوة “مابا”، يوم السبت المنصرم، في كلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء، أنه سيتم إدراج هذه الأدوية ضمن لائحة الأدوية المشمولة بالتغطية الصحية.

ويعتبر هذا القرار الأول من نوعه في العلاجات المندرجة ضمن المساعدة الطبية على الإنجاب في المغرب، حيث يوجد الملف حاليا في مرحلة وضع اللمسات الأخيرة قبل إحالته على وزارة الصحة لاستكمال الإجراءات والشروع في التغطية الصحية.

وفي بيان توصلت “العمق” بنسخة منه، تعهدت الوكالة الوطنية للتأمين الصحي، باتخاذ جميع التدابير في إطار تجديد الاتفاقيات الوطنية مع مقدمي العلاجات، من أجل مساعدة المصابين بصعوبات الإنجاب على التمتع بحقهم في التغطية الصحية عن النفقات العلاجية والدوائية والتشخيصية، قصد ضمان الولوج للعلاج لكافة الأزواج الذين يعانون صعوبة في الإنجاب في إطار الإنصاف وتكافؤ الفرص لجميع المؤمنين.