أخبار الساعة، مجتمع

مجازون بدمنات ينتفضون ضد “خروقات” مباراة توظيف “المتعاقدين”

خاض مجموعة من المعطلين بمدينة دمنات، أمس الاثنين، مسيرة احتجاجية انطلقت من أمام مقر باشوية دمنات في اتجاه مقر جماعة دمنات، تنديدا بما وصفوه “إقصاء ممنهجا” مورس ضدهم في مباراة “التعاقد” التي أجريت مؤخرا بجهة بني ملال خنيفرة.

وقد رفع المنضوون تحت لواء التنسيقية المحلية للمعطلين المجازين بدمنات، والتي رأت النور أول أمس الأحد بمقر الاشتراكي الموحد بالمدينة ذاتها، (رفعوا) شعارات تطالب الجهات المعنية بتوفير فرص الشغل وفتح تحقيق في الخروقات التي طالت المباراة سالفة الذكر، خصوصا أنها الملاذ الوحيد لأبناء الإقليم لانتشالهم من البطالة، وفق تعبيرهم.

وبحسب المتظاهرين، فإن هذا الشكل الاحتجاجي يأتي بسبب “الإقصاء الممنهج والمفضوح” في حق أبناء وبنات دمنات ونواحيها من مباراة التعليم بإقليم أزيلال، وما عرفته من “خروقات بخصوص نتائج الامتحانين الكتابي والشفوي والتلاعب بأوراق الامتحانات”.

وفي سياق متصل، أعلنت التنسيقية المحلية للمعطلين المجازين بدمنات ضمن بلاغ توصلت “العمق” بنسخة منه، تسطير برنامج نضالي يهدف إلى “النضال السلمي والحضاري من أجل الحق العادل والمشروع في التشغيل وفق الشهادات المحصل عليها وفضح سياسة الإقصاء والتهميش والزبونية، وتحقيق العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *