مجتمع

في يومهم العالمي.. الأمن يحاصر مسيرة لذوي الاحتياجات الخاصة بالبيضاء (فيديو)

حاصرت القوات العمومية، مسيرة احتجاجية للأشخاص في وضعية إعاقة، اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء، بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة، والتي نظموها للتنديد “بالوضع المزري ” الذي تعيشه هذه الفئة.

ومنعت القوات العمومية، عشرات المحتجين الذين توافدوا على ساحة الأمم المتحدة، من التوجه صوب ولاية جهة الدار البيضاء، بعد تهديدهم بمحاصرة عربات الترامواي.

ويطالب المحتجون، “بمنحة شهرية كتعويض عن الإعاقة والتي يجب أن تكون في حدود الحد الأدنى للأجور كمطلب استعجالي، وإصدار بطاقة وزارية للشخص في وضعية إعاقة مع توسيع صلاحياتها لتشمل مجانية النقل والتطبيب”.

ويطالب المحتجون أيضا، “بمجانية الترويض الطبي وضمان الأولوية في الولوج للخدمات الصحية وتوسيع التغطية الصحية لضمان استفادة كافة الأشخاص في وضعية إعاقة ، بالإضافة إلى تمتيعهم بمجانية التنقل عبر وسائل النقل العمومية والشبه عمومية، وتنزيل حقيقي لنسبة 7 في المائة المخصصة لهم في الوظيفة العمومية ووضع إجراءات تحفيزية لفاىدة المقاةلات التي تسعى لتشغيلهم”.

وأدان المحتجون، ما اعتبروه سياسة التهميش والإقصاء والآذان الصماء التي تنهجها الحكومة المغربية تجاه المطالب العادلة، مؤكدين على مواصلة نضالاتهم حتى الاستجابة لمطالبهم المشروعة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 4 سنوات

    تنسيقية السلام الوطني

  • غير معروف
    منذ 4 سنوات

    السياسة المخزنية المعوقة. .. تخاف من مطالبة المعاقين بحقوقهم... ههههه....غدا سوف نسمع خبر اعتقال أحدهم ....ههههههه ههههههه