بنك أوروبا للإعمار: سنواكب المقاولات الصغيرة بسوس ومراكش (فيديو)

04 ديسمبر 2019 - 12:00

قالت ماري ألكسندرا فييو لابوري، مديرة مكتب البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بالمغرب، إن افتتاح مكتب ثالث في مدينة أكادير، يعتبر خطوة إيجابية، ستساهم في الرفع من مستوى التنافسية الإقتصادية للمقاولات  الصغيرة والمتوسطة، من خلال مايمكن أن يوفره البنك من مواكبة لها.

وأضافت ماري في تصريح لـ”العمق”، على هامش افتتاح البنك لفرعه بمدينة أكادير، أول أمس الاثنين، بأن البنك قرر وضع خبراته، رهن إشارة المقاولات الصغيرة والمتوسطة، تقول :” سعداء باقتتاح المكتب الثالث بالمغرب، بعد كل من الدار البيضاء وطنجة وأكادير اليوم، سنساهم في مرافقة المقاولات بجهتي سوس ماسة وجهة مراكش تانسيقت، وسنضع خبراء دوليين رهن إشارتها، بفضل دعم الإتحاد الأوربي الذي سيقوم بتمويل أنشطتنا بالمغرب”.

تجدر الإشارة إلى أن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، استثمر في المغرب منذ عام 2012، ومول 58 مشروعا في القطاع الخاص، بما مجموعه حوالي 2 مليار يورو. وبالتوازي مع تمويل القطاعين العام والخاص.

ويولي البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، أهمية خاصة لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال برنامج المشورة للمشاريع الصغيرة. تقدم هذه المبادرة الممولة من الاتحاد الأوروبي الدعم الفني والمالي مع خدمات استشارية ونقل خبرات معدة حسب الطلب في المغرب. وحتى الآن، تم تنفيذ أكثر من 600 مشروع دعم.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

موجة وبائية ثانية في الصين

نقابة تحتج على دعوة الوزارة الأطر الصحية إلى قطع إجازاتهم السنوية

ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بالصويرة

السباحة

مصرع طفلين غرقا في بركة مائية ضواحي أزيلال

بعد أشهر من الصمود.. كورونا يتسلل إلى تيزنيت عبر وافدة من طنجة

انتخاب رئيس جديد لجماعة واحة سيدي ابراهيم ضواحي مراكش

تابعنا على