سياسة

وهبي يتحدث عن طموحه لقيادة البام ويكشف أبرز المرشحين للرئاسة (فيديو)

قال القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة وأبرز وجوه تيار “المستقبل”، عبد اللطيف وهبي، إنه لا يخفي طموحه لرئاسة حزب الجرار، مستدركا بأن هناك أسماء أخرى بارزة جديرة بقيادة الحزب.

وأوضح وهبي في تصريح مصور لجريدة “العمق” أنه يطمح لقيادة الحزب، مضيفا أن المؤتمر هو الذي سيحسم في الأخير “وأنا على استعداد للاشتغال مع الأمين العام الذي سيفرزه المؤتمر”.

وبخصوص أبرز الوجوه المرشحة لقيادة حزب الجرار في المرحلة القادمة، قال المتحدث إن هناك عدة أسماء جديرة بمنصب الأمين العام، من قبيل القيادية ورئيسة المجلس الوطني فاطمة الزهراء المنصوري ونور الدين اشحشاح، وسمير كودار.

وفي سياق متصل، قال وهبي إن اللجنة التحضيرية التي يرأسها سمير كودار، واعترف القضاء بشرعيتها، مفتوحة في وجه “جميع المناضلين” للانضمام إليها، بما فيهم أنصار تيار الأمين العام حكيم بنشماش.

ورحب بخصوم تياره للجلوس إلى طاولة المصالحة، موضحا أنه سبق له أن رفض المصالحة لكن الوضع تغير “اليوم بعدما اعترف القضاء بشرعية اللجنة التحضيرية التي يرأسها سمير كودار” وحسم في الأمر.

يشار إلى أن محكمة الاستئناف بالرباط، قضت صباح اليوم الأربعاء، بشرعية اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة برئاسة سمير گودار.

ويعيش “البام” على وقع أزمة تنظيمية، بدأت بوادرها الأولى مع فشل الحزب برئاسة إلياس العماري في الفوز بالانتخابات البرلمانية المنصرمة، وتفاقمت مع اقتراب المؤتمر الرابع.

وتفجر أول اجتماع للجنة التحضيرية لحزب “البام” في ماي الماضي، على وقع خلاف حاد أفرز تيارين “المستقبل”، و”الشرعية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *