مجتمع

من طراز مرسيدس.. “ألزا” تقدم طلبا لاقتناء 350 حافلة لساكنة البيضاء

أعلنت شركة ألزا الفائزة بصفقة تدبير قطاع النقل بالعاصمة الاقتصادية للمملكة الدار البيضاء، عن وضعها لطلب عند شركة مرسيدس قصد الحصول على 350 حافلة جديدة، والتي ستدخل حيز الخدمة في بداية سنة 2021.

ويتعلق الأمر وفق ما نقلته مجل “تيل كيل” في نسختها الفرنسية، عن المدير العام لشركة ألزا المغرب، بـ350 حافلة يصل طول الواحدة منها 12 مترا، مضيفا أن هذه الحافلات تضم أحدث التقنيات في السلامة والراحة، وسهولة الولوج، كما تتوفر هذه الحافلات على كاميرات للمراقبة وآلات للتذاكر، بالإضافة إلى نظام للرصد والتتبع”.

وكانت مدينة الدار البيضاء، قد استقبلت بميناء العاصمة الاقتصادية أولى حافلات النقل المستعملة، التي تم استقدمها لحل أزمة النقل التي يعيشها البيضاويون، من كل من هولندا وإيطاليا وإسبانيا.

استقبال الحافلات، يأتي بعد أن ألغت رئيسة مؤسسة التعاون بين الجماعات إيمان صابر، صفقة اقتناء 700 حافلة جديدة من أجل استغلالها في النقل العمومي بمدينة الدار البيضاء.

الصفقة، ألغيت بسبب ارتفاع التكلفة المقترحة مقارنة مع تقديرات المؤسسة والمحددة في 550.800.000 درهم بالنسبة للدفعة الأولى والثانية، و576.000.000 درهم بالنسبة للدفعة الثالتة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *