مخرج “الزين لي فيك” يثير الجدل من جديد بتقبيل زوجته أمام الملأ
https://al3omk.com/480466.html

مخرج “الزين لي فيك” يثير الجدل من جديد بتقبيل زوجته أمام الملأ خلال فعاليات المهرجان الدولي للفيلم بمراكش

أثار المخرج صاحب الفيلم الممنوع من العرض في المغرب “الزين لي فيك”، نبيل عيوش، الجدل من جديد خلال مروره بالبساط الأحمر للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، أول أمس الثلاثاء، حيث كان مرافقا لزوجته مريم التوزاني التي احتفى المهرجان بفيلمها “آدم”.

عيوش الذي يتلقى انتقادات حادة في أعماله السينمائية بسبب “المشاهد الساخنة” و”النزعة الجنسانية” كما يسميها بعض المتتبعين، عمد إلى تقبيل زوجته قبلات “فموية” أمام الكاميرات وأمام الجمهور الحاضر للفعاليات المرور على البساط الأحمر قبل انطلاق الفترة المسائية.

“قبلة عيوش” أثارت انتقادات حادة للمنتج والمخرج وزوجته، التي اعتبرت في تصريحات إعلامية “أن القبلة عادية لأنها قبلت زوجها وليس شخصا آخر”، معتبرة “أنها لم تتابع الضجة التي أثارتها على مواقع التواصل الاجتماعي”، فيما عمد عيوش في تصريحاته على هامش المرور من البساط لاختصار تصريحاته في التعبير عن “افتخاره بزوجته ودعمه لها”.

بدوره دعا نور الدين عيوش والد نبيل عيوش في اليوم السابق، خلال التقليد ذاته بالمهرجان الدولي للفيلم، المخرجين والممثلين إلى التحلي بالجرأة والدفاع عن الحريات الفردية في الأعمال السينمائية.

 

1

هدا علماني ويفعل ما يريد ، لا يهمنا لا من بعيد ولا من قريب. الديوث كثر. لا اطلب لهم الهداية. هده النماديج كثيرة في بلادنا العزيزة، ولكن لمادا نفعل. النعلة تنزل عليهم وينسون بها. أن الله يمهل ولا يهمل.