مجتمع

مركز الملك سلمان للإغاثة يختتم حملته الطبية لمكافحة العمى بالمغرب (صور)

اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، حملته الطبية التطوعية لمكافحة العمى والأمراض المسببة له بالمغرب، حيث قام المركز في حصيلة حملته بإجراء الكشف الطبي لـ1900 حالة، وإجراء 533 عملية جراحية، وصرف 800 نظارة طبية.

فبعد الدار البيضاء وقلعة السراغنة، أجرى المركز، نهاية نونبر المنصرم، بإجراء 113 عملية جراحية ناجحة، و122 عملية جراحية لإزالة الماء الأبيض، منها 66 للنساء و56 للرجال، نفذت العمليات بطريقة “الفيكو” و”الآي سي سي” مع زراعة عدسات داخلية.

الحملة التي جرت بالمركز الاستشفائي الإقليمي بمدينة أزيلال، قدمت خدمات طبية لحوالي 600 شخص من ذوي الدخل المحدود المنحدرين بالخصوص من المناطق النائية بإقليم أزيلال والأقاليم المجاورة، والذين لا يمكنهم تغطية تكاليف علاجهم من خلال إجراء عمليات جراحية وتوفير احتياجاتهم من الأدوية.

وتأتي هذه الحملة المقدمة من المركز بالتعاون مع مؤسسة البصر العالمية، بهدف معالجة المصابين بأمراض العيون في المغرب وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم.

يشار إلى أن هذه الحملة الإنسانية جاءت ضمن اتفاقية جرى توقيعها بين مركز الملك سلمان للإغاثة والهيئة العالمية للإغاثة والرعاية والتنمية، لتنفيذ عدد من الحملات الطبية التطوعية لفائدة الفئات الأكثر احتياجًا في العديد من دول العالم ومنها المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *