مجتمع

كاتب فلسطيني يفاجئ فقراء غزة ويسدد ديون 2000 أسرة للصيدليات (صور)

كشف الكاتب والناشط الفلسطيني فهمي شراب، أنه تمكن من الوصول إلى 100 صيدلية في قطاع غزة من أجل تسديد ديون 2000 أسرة غارمة، أنهكتها الديون، بعدما استدانت تلك الأسر من الصيدليات ثمن علاجات ضرورية، وعجزت بسبب الظروف القاسية عن السداد.

وأوضح شراب على صفحته بموقع فيسبوك، أن المبادرة التي قادها استطاع من خلالها جمع تبرعات من طرف محسنين، من أجل دعم العائلات الفقيرة والمعوزة التي عليها ديون بصيدليات غزة.

وقال شراب في تدوينة له: “أهم تلك المحفزات التي أشعلت لدي حماسة اطلاق هذه المبادرة، زراعة الأمل في الشعب بعد ،ن رأينا حالات عديدة تموت من الآلام وعدم توفير العلاجات والأدوية، وأيضا إيماننا العميق بأن الفرد لديه قدرات ريادية يجب أن لا يدخرها في سبيل الآخرين، وفي سبيل مسح دموع الأطفال وإدخال السعادة لقلوب أسرهم المكلومة المثقلة بالأعباء المتراكمة”.

وتابع قوله: “لا نميز بين أبناء الشعب وزرنا الصيدليات من رفح حتى بيت حانون مراعاة للعدالة الجغرافية… لقد تفاجأنا بأننا نسدد ديون مرضى ماتوا قبل أن يسددوا ما عليهم، فرحمهم الله وجزى الله خيرا من ساهم وأرسل وأنجح المبادرة لتصل لهذا العدد”.

وشدد شراب على أنه “وسيط خير والفضل كله لله ثم للأصدقاء الذي يساهمون معه ضمن مبادرته”، ومضى بالقول: “لا نزال مستمرون وسنزور 30 صيدلية أخرى خلال الأسبوع القادم”.

يُشار إلى أن الكاتب شراب سبق أن أعلن نجاحه في إطلاق سراح 1500 سجين على ذمم مالية في رمضان الماضي بغزة، كما نجح في توفير 1300 حقيبة مدرسية للطلاب مع بداية الموسم الدراسي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *