الكاتب العام لشبيبة الحزب الحاكم بإسبانيا في ضيافة حزب الاستقلال
https://al3omk.com/480790.html

الكاتب العام لشبيبة الحزب الحاكم بإسبانيا في ضيافة حزب الاستقلال

حل، مساء الخميس، الكاتب العام لشبيبة الحزب الاشتراكي العمالي الإسباني الحاكم، ضيفا على حزب الاستقلال، حيث حظي بالاستقبال من طرف الأمين العام للحزب نزار بركة بمعية الكاتب العام للمنظمة الاستقلالية عثمان الطرمونية وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي.

وتباحث الجانبان حول عدد من القضايا الوطنية والإقليمية والدولية، بحسب ما جاء في بلاغ توصلت به جريدة “العمق”، والذي أشار إلى أنه “تم تقديم شروحات حول تطور ملف وحدتنا الترابية ومقترح الحكم الذاتي المشهود له بالجدية والمصداقية، وتطور واقع التنمية في ظل تفعيل النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية على أرض الواقع”.

اللقاء، يضيف المصدر ذاته، شكل مناسبة سانحة للتعريف بالأدوار الهامة التي يلعبها المغرب في المنطقة حسب موقعه الاستراتيجي والجغرافي، ونظرا للاستقرار والأمن الذين ينعم بهما، وبمختلف الإصلاحات السياسية والدستورية والأوراش الكبرى التي تعرفها بلادنا في الملك محمد السادس، ومن ضمنها ورش النموذج التنموي الجديد الذي يضع قضايا الشباب ضمن أولوياته الأساسية بما يضمن تقوية مساهمتهم في المجهود التنموي لبلادنا.

وعبر الطرفان، عن اعتزازهما بالعلاقات الثنائية التي تجمع المغرب وإسبانيا، بإعتبارهما شريكان استراتيجيان يتقاسمان الطموح المشترك في تعميق وتوطيد هذه العلاقة على أساس الاحترام والحوار والثقة المتبادلة.

كما أكد الطرفان على ضرورة توطيد العلاقات بين المنظمتين الشبابيتين من خلال تكثيف اللقاءات المتبادلة، وتعزيز العمل المشترك خاصة فيما يتعلق بدور الشباب في مواجهة قضايا التغير المناخي، حيث تم الاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم بهذا الخصوص.