سياسة

13 وزيرا ينتظرون مراسيم رئيس الحكومة لتحديد اختصاصاتهم

بعد تعيين النسخة الثانية من حكومة سعد الدين العثماني، أكتوبر الماضي ما يزال 13 وزيرا ينتظرون أن يصدر رئيس الحكومة مراسيم تحدد اختصاصاتهم، ليبقى عدد الوزراء الذين حددت اختصاصاتهم 10 وزراء فقط.

وأصدر وزير التربية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد امزازي قرارا يقضي بتفويض بعض الاختصاصات إلى الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي ادريس اعويشة.

وقبل أيام، أصدر العثماني مرسوما جديدا يقضي بتحديد اختصاصات وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، بالجريدة الرسمية عدد 6834، بتاريخ 28 نونير 2019.

وكانت “العمق” قد علمت من مصادر مطلعة أن التأخر في تحديد الاختصاصات خلق ارتباكا في عدد من القطاعات الوزارية، موضحة أن المستحقات المالية لبعض المقاولات ظلت عالقة، في انتظار تحديد الاختصاصات.

وسبق أن أصدر العثماني مراسيم تحدد اختصاصات كل من وزير العدل محمد بن عبد القادر، ووزير الصحة خالد أيت الطالب، ووزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة نزهة بوشارب.

كما أصدر العثماني أيضا مراسيم تحدد اختصاصات وزيرة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي نادية فتاح العلوي، وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة الأسرة جميلة المصلي، وزير التشغيل محمد أمكراز.

وحدد العثماني اختصاصات وزير الشبيبة والرياضة والثقافة، والناطق الرسمي باسم الحكومة، لحسين عبيابة، الذي كلف بقطاع الاتصال، ووزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة محمد بنشعبون، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *