مجتمع

التسمم يقتل شخصين ويرسل آخرين من عائلة واحدة إلى “إنعاش” أكادير

لقي شخصان من عائلة واحدة مصرعهما، صباح اليوم السبت، بعد إصابتهما بتسمم غذائي، فيما تم نقل اثنين آخرين إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بمدينة أكادير، حيث يرقدان في مصلحة الإنعاش تحت المراقبة الطبية.

وأفادت مصادر “العمق” من حي أمسرناط حيث تقيم العائلة، أن أفرادها تناولوا صبيحة اليوم فطورهم، وبعد مرور ساعات أصيب بعضهم بأعراض التسمم، وتم نقل أربعة منهم إلى المستشفى، حيث لقي اثنان مصرعهما، فيما تم تحويل اثنين آخرين نحو قسم الانعاش.

وبخصوص الأخبار المتداولة حول تناول أفراد العائلة لوجبة فطور بها فطائر “petit paine”، قال مصدر مسؤول بإحدى التنظيمات المهنية لأرباب المخابز بالمدينة: “لا يمكن لفطيرة من نوع “بتي بان” أن تجهز على حياة مستهلكها، فموادها معروفة، فهي تتكون فقط من الدقيق والزبدة والسكر”.

وأضاف: ” لا يوجد بحي أمسرناط سوى مخبزة واحدة، والمسؤول عنها يحترم معايير السلامة الصحية، ولكن هذا لا يستثني بعض المحلات العشوائية التي تنتج مواد استهلاكية من هذا الصنف من المأكولات بحي أمسرناط الذي تتواجد به العائلة التي تعرضت للتسمم”،

وتابع المتحدث ذاته قوله: “هذه الفئة يقول هم أعداؤنا ومنافسونا غير الشرفاء، ويجب على المسؤولين اتخاذ كافة اللإجراءات والتدابير لإغلاق هذه المحلات”.

وأوضح أن عنصرين من الشرطة العلمية، أفاد للمهنيين بأن التشريح الطبي هو الكفيل بتحديد سبب الوفاة الذي مازال مجهولا لحد الساعة، وسيتم الحسم فيه خلال الساعات القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *