ترقب لاستقبال ملكي لأعضاء لجنة النموذج التنموي بحر هذا الأسبوع
https://al3omk.com/481802.html

ترقب لاستقبال ملكي لأعضاء لجنة النموذج التنموي بحر هذا الأسبوع يترأسها شكيب بنموسى

علمت جريدة “العمق” من مصادر مطلعة، أنه من المرتقب أن يستقبل الملك محمد السادس خلال الأيام القليلة المقبلة، أعضاء لجنة النموذج التنموي الجديد، التي يترأسها وزير الداخلية السابق، وسفير المغرب بفرنسا، شكيب بنموسى.

وأضافت المصادر ذاتها، أن أعضاء لجنة النموذج التنموي الجديد، التي أعلن الملك محمد السادس في خطاب عيد العرش الأخير عن إحداثها، قد يترواح عددهم في الغالب ما بين 20 و40 عضوا من مجالات متعددة.

واستعرض شكيب بنموسى رئيس لجنة النموذج التنموي الجديد، منهجية عمل هذه الأخيرة، أمس الأحد، في لقاء مع مدراء ورؤساء تحرير مجموعة من المنابر الإعلامية، وذلك بمنزله بالرباط.

الثقة والصراحة والإنصات والقرب، أربعة مفاهيم استعملها بنموسى كثيرا خلال حديثه عن منهجية وضع النموذج التنموي الجديد، مشيرا إلى أن هذا النموذج مبني على الإنصات، ويهم الجميع.

وزير الداخلية السابق، قال إن لجنة النموذج التنموي التي يترأسها، وضع الملك محمد السادس دفتر التحملات الخاص بها، وحدد مهمتها عبر خطاباته، وأن الهدف منها هو وضع نموذج تنموي مغربي مغربي.

وأبرز المتحدث ذاته، أن النموذج التنموي الجديد سينهل من بعض التجارب الدولية لكنه ينطلق من الواقع المغربي ويعود إليه بمكتسباته وإخفاقاته أيضا. وأوضح بنموسى، أن هذه اللجنة أمامها 6 أشهر من أجل صياغة نموذج تنموي جديد، ورفع تقرير بشأنه إلى الملك محمد السادس شهر يونيو المقبل، مضيفا أن تركيبة لجنته ستكون مغربية.

سفير المغرب بفرنسا، شدد على أن لجنة النموذج التنموي ستكون مكونة من شخصيات من مختلف المجالات، ولها خبرة وتجربة وطنيا ودوليا، ومن القطاعين العام والخاص، وفي استطاعتها معالجة كل القضايا المرتبطة بالتنمية في كل المجالات.

كما شدد كذلك، على أن أعضاء اللجنة سيعملون بشكل تطوعي ولن يتقاضوا أي تعويضات عن ذلك، مبرزا أن مهمة اللجنة واضحة ومدتها الزمنية محددة، وأن عملها سينتهي برفع التقرير النهائي إلى الملك محمد السادس شهر يونيو المقبل.