سياسة

“السجون” تعيد اعمراشا إلى سجن “سلا 2” .. وأسرته: نجهل السبب

أعادت المديرية العامة لإدارة السجون، الناشط البارز بحراك الريف المرتضى اعمراشا، إلى سجن “سلا 2”، بعدما كانت قد قامت بتنقيله سابقا إلى سجن “طنحة 2” ليكمل ما تبقى من عقوبته الحبسية، في إطار تقريبه من أسرته التي تقطن بمدينة الحسيمة.

وأفادت أسماء اعمراشا، شقيقة المرتضى، أن أسرتها تفاجأت صباح اليوم الإثنين، باتصال هاتفي من طرف شقيقها، يخبرهم فيها أنه جرى نقله إلى سجن “سلا 2” ولم يعد في سجن “طنجة 2″، مشيرة إلى أنه كشف عدم علمه بسبب هذا القرار.

وأوضحت المتحدثة لجريدة “العمق”، أن شقيقها الذي يقضي عقوبة حبسية بـ5 سنوات نافذة بتهمة “الإرهاب”، تحدث مع والدته عبر الهاتف صباح اليوم لوقت وجيز جدا، حيث أخبرها بقرار تنقيله إلى سلا، لافتة إلى أن الأسرة تجهل سبب هذا القرار، كما أن محاميه تفاجؤوا بالخبر أيضا، وفق تعبيرها.

وكانت المديرية العامة لإدارة السجون قد قامت يوم 12 شتنبر الماضي، بتنقيل المرتضى اعمراشا إلى سجن “طنجة 2” إلى جانب عدد من معتقلي حراك الريف الذين تم نقلهم إلى كل من سجني الحسيمة و”الناظور 2″ بسلوان، وذلك من عدة سجون بالمملكة خاصة من سجني “عين عيشة” بتاونات و”رأس الماء” بفاس و”تولال 2″ بمكناس.

يُشار إلى أن الناشط اعمراشا، تم اعتقاله بشكل فوري من داخل جلسة محاكمته شهر نونبر 2017 بعد أن أدانته المحكمة في حكمها الابتدائي بالسجن النافذ 5 سنوات، والذي أيدته محكمة الاستئناف، وذلك بتهم “تحريض الغير وإقناعه بارتكاب أفعال إرهابية”، و”الإشادة بأفعال تكون جرائم إرهابية” و”الإشادة بتنظيم إرهابي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *