مجتمع

محامي ضحايا “باب دارنا” يكشف مستجدات مثيرة حول الملف (فيديو)

كشف مراد العجوطي محام عدد من ضحايا مجموعة “باب دارنا” الوهمية، أن القضية لا زالت معروضة على أنظار قاضية التحقيق، حيث تم عرض 3 مشتبه فيهم على أنظار الوكيل العام للملك، وهم موثق كان مكلفا بإعداد العقود ومدير تجاري، ومسؤول تجاري.

وأضاف العجوطي، في حوار مع جريدة “العمق”، أن” المشتبه فيهم تمت إحالتهم على قاضي التحقيق في حالة اعتقال، والآن هناك عدد من الشكايات تتقاطر على ولاية الأمن والوكيل الملك وكلها تتم إحالتها على قاضية التحقيق التي تستمع للأشخاص الذين ينصبون كطرف مدني وتستمع إليه في إطار التحقيق التفصلي”.

وأوضح المتحدث، أنه تم القبض على مدير الشركة الوهمية بعدما كان موضوع مذكرة بحث، حيث كان متابعا من قبل عدد من الضحايا قصد إرجاعه لأموالهم، فرغم عدد من الوعود بإرجاع الأموال لأصحابها إلا أنه لم يفي بذلك.

وأشار العجوطي، إلى أن المتهم وجهت إلىه، حسب الشكايات الموضوعة، تهمة النصب والاحتيال وخيانة الأمانة، لكن قاضية التحقيق لم تكيف بعد هذه الوقائع على أساس الفصول.

وأبرز المتحدث، إلى أن أكثر من 700 شكاية وضعت إلى حدود اليوم، مضيفا أن أبرز ضحاياه ربابنة ومحامين ومهندسين وأطباء، وأكثر من 200 شخص من مغاربة الخارج.

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *