“تردي الأوضاع” يدفع هيئات لإعلان الاحتجاج بالفقيه بنصالح
https://al3omk.com/482159.html

“تردي الأوضاع” يدفع هيئات لإعلان الاحتجاج بالفقيه بنصالح يوم السبت المقبل

عادت دعوات جديدة للاحتجاج على الوضع المتردي الذي تعرفه مدينة الفقيه بنصالح للظهور على صفحات الموقع الاجتماعي “فيسبوك”، حيث برزت دعوة للاحتجاج بأكبر صفحة تحمل اسم “وليدات الفقيه بنصالح” والتي تهتم بالشأن المحلي بالمدينة، وذلك يوم السبت المقبل بساحة باب الاحد.

وفيما اكتفت الصفحة بنشر تدوينة تدعو فيها الساكنة للاحتجاج تحت شعار “الفقيه بنصالح يا جوهرة.. خرجو عليك الشفارة”، عقدت هيئات سياسية ونقابية وجمعوية لقاء أمس الاثنين، لمناقشة الشكل الاحتجاجي الذي دعي إليه عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي هذا الصدد، قالت فاطمة أبو السعد، عضو الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالفقيه بنصالح، إن الهيئات المجتمعة، أمس الاثنين، اتفقت على الاحتجاج يوم السبت تخليدا للذكرى 71 للإعلان العالمي لحقوق الانسان واحتجاجا على لأوضاع المتردية التي تعيشها المدينة في مجالات مختلفة.

وأضافت المتحدثة أن يوم السبت المقبل سيكون فرصة للاحتجاج على طريقة تسيير شؤون المدينة التي تفتقر لبنية تحتية في مستوى انتظارات الساكنة، كما سيتم الاحتجاج على غلاء فواتير الماء والكهرباء، وعلى تفشي ظاهرة احتلال الملك العمومي وتردي الوضع الصحي، والمشاكل التي تعرفها الأراضي السلالية.

واعتبرت الفاعلة الحقوقية في تصريح لجريدة “العمق”، أن اللقاء الذي جمع أمس الاثنين هيئات سياسية وجمعوية، “بداية لسلسلة لقاءات أخرى ستعقدها هذه الهيئات في القادم من الأيام لمناقشة عدد من الملفات بشكل مفصل واتخاذ الخطوات النضالية المناسبة”.