آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

من فنلندا إلى أكادير..مهاجر مغربي يقرر تبني بطلة واعدة في العدو الريفي (فيديو)

قطع المهاجر المغربي مصطفى المرابط، أزيد من 5400 كلم، من مدينة هلسنكي عاصمة فنلندا، إلى مدينة أكادير، خصيصا لتتبع مسار التلميذة عائشة الطالب،  المشاركة في المسابقة الجهوية للعدو الريفي، جهة سوس ماسة، والمؤهلة للمسابقة الوطنية المننتظر أن تحتضنها مدينة الدار البيضاء.

وقال مصطفى في تصريح لجريدة “العمق”: “اطلعت على جزء من سيرة التلميذة، عبر صفحة أحد أساتذتها، وأعجبت كثيرا بإنجازاتها وطموحها، وأنا من الذين يحبون أن يساعدوا أبناء بلدهم للتألق دوليا، وسأعمل كل مافي وسعي، بالطبع بتنسيق مع والدي التلمذية، على احتضان عائشة والتكفل بها، وتوجيهها نحو أحد أكبر الأندية بمدينة هلسنكي”.

من جهته، قال شكري ميلود مؤطر التلميذة، في تصريح لجريدة “العمق”: “عائشة تتوفر على مؤهلات كبيرة، حازت على البطولة الإقليمية والجهوية السنة الماضية، والسنة الحالية نسعى لتحقيق رقم قياسي، يجعلها تتخطى البعد الوطني نحو الدولي، ومبادرة المهاجر المغربي مصطفى المرابط، جد مشجعة وستساهم في صقل موهبة الطفلة، خاصة وأن مجال إعداد بطل في العدو الريفي، أصبح اليوم يخضع لمعايير عالمية، ترتكز بالأساس على التهييء الجيد، وفق أسس علمية”.

عائشة، بدورها شكرت مؤطريها، وأساتذتها، وكل من ساندها في مسيرتها الرياضية، وتتمنى أن تحمل القميص الوطني في كبريات المنافسات، وترفع راية بلدها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *