أخبار الساعة، مجتمع

نقابة تندد بتردي أوضاع المحمدية وحرمان عمال النظافة من التغطية الصحية

احتج المكتب الإقليمي للكونفدرالية الدميقراطية للشغل بالمحمدية، على “تردي” الأوضاع بالمدينة، معبرا عن “عن استيائه من الإضرار الخطير بمصالح المواطنين التي طالت حقوق العمال في النظافة وحرمانهم من حقهم في التغطية الصحية”.

وشدد المكتب، في بيان له تتوفر “العمق” على نسخة منه، على ضرورة  “احترام الحقوق المكتسبة للعمال، وتعزيز شروط السلم الاجتماعي الضروري للتشجيع على القيام بالواجب للمحافظة على نظافة المدينة”.

وحمل المكتب النقابي، “المسؤولية للدولة في إغلاق الشركات وتسريح العمال”، داعيا “لمساعدة المقاولات والصناعات الوطنية التي تواجه الصعوبات ولتيسير متطلبات استئناف الإنتاج بشركة سامير ، وإنقاذ المصالح المرتبطة بها لفائدة العاملين بها ولصالح الاقتصاد الوطني والتنمية المحلية للمحميدية”.

النقابة، احتجت من جهة أخرى، على “السياسات اللاشعبية واللاجتماعية للحكومة المغربية التي تصر على إفقار الفقراء وإغناء الأغنياء”، محذرا “من التمادي في زرع اليأس والدفع لتفجير الأوضاع في البلاد في ظل الأحداث الدولية  والإقليمية المتسمة بالمواجهة والاحتجاجات” وفق تعبير البيان.

وطالبت النقابة، “باعتماد التفاوض الاجتماعي الوطني على قاعدة المعايير الدولية، بغية تثبيت مقومات السلم الاجتماعي والتحفيز على الاستثمارت المنتجة للشغل وللقيمة المضافة لفائدة الاقتصاد الوطني، وتوفير الصحة والتعليم للجميع والاهتمام بالأوضاع المادية الاجتماعية للمأجورين في القطاع الخاص والعام، والكف عن تدمير المكتسبات التي تحقق عبر سنوات الكفاح”.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *