سياسة، مجتمع

ردا على الأوروبيين .. عبيابة: لا نسمح لأية دولة أن تشكك في المغرب

بعد كشف تقرير صادر عن مجلس الحسابات الأوروبي، أن المساعدات المالية المقدمة من الاتحاد الأوروبي للمغرب حققت “نتائج ضعيفة ولم تقدم أية قيمة مضافة”، قال الناطق الرسمي باسم الحكومة الحسن عبيابة “لا نسمح لأية دولة بأن تُقييم المغرب أو أن تشكك في مؤسساته”.

عبيابة، خلال ندوة صحافية أعقبت انعقاد مجلس الحكومة، اليوم الخميس، بوزارة الثقافة والشباب والرياضة- قطاع الاتصال، رفض أن يكون المغرب ضحية صراع بين أطراف أو مجموعات داخل الاتحاد الأوروبي.

ووفق التقرير الصادر أمس الأربعاء، فإن المساعدات المالية المقدمة للمغرب والمحولة للخزينة العامة للمملكة من سنة 2014 إلى سنة 2018، كانت لها قيمة مضافة ضعيفة ولم تتمكن من دعم الإصلاحات.

وأضاف التقرير، أن المفوضية الأوروبية كانت لها رغبة في الاستجابة للاحتياجات المحددة في الإستراتيجية الوطنية واستراتيجيات الاتحاد الأوروبي، ولكنها وزعت الأموال على عدد من القطاعات لكن ذلك أضعف تأثيرها.

وأوصى التقرير في الأخير، بضرورة تركيز المساعدات المالية المخصصة للمملكة، على قطاعات قليلة وتحسين مؤشرات الأداء، لكي تتمكن من إنجاز تقييم موضوعي وتعزيز إجراءات مراقبة الصرف وزيادة الشفافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *