مجتمع

مؤسسة النهوض بالتعليم الأولي تعدد إنجازاتها بالعالم القروي

كشف مجلس إدارة المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي عن مضاعفة شبكة وحداتها ثلاث مرات من 614 قسم إلى 2000 إلى حدود نهاية 2019، علاوة على تمكن مركز تكوين المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي من تكوين 1646 مربية ومربي بشراكة مع الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات.

وأفاد بلاغ صحفي أن المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي “تطوير” تمكنت من منح شهادة الجودة لفائدة 120 قسم يأوي 4000 طفل بأقاليم صفرو، تنغير، الناضور، الرشيدية وطنجة، وحصلت المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي على إعتماد من طرف وزارة التربية الوطنية يخص مجموعتها التربوية “صحوة وإبداع”.

وأضاف المصدر أن شبكة المؤسسة بالقرى استطاعت الوصول إلى نسبة 83 بالمائة بفضل الشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي مكنت من فتح 1100 قسم أولي قروي جديد.

يذكر أن مجلس إدارة المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي عقد اجتماعه الثاني عشر يوم الثلاثاء المنصرم تحت رئاسة طيب الشكيلي، وذلك بمركز الإستقبال والمحاضرات بمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين بالرباط، وتميز هذا الاجتماع بحضور وزير التعليم سعيد أمزازي.

وحضر اللقاء إلى جانب أعضاء مجلس إدارة المؤسسة، رئيس مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الإجتماعية للتربية و التكويني وسف البقالي، والوالي المنسق الوطني للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية محمد دردوري، والوالي المدير العام للجماعات المحلية بوزارة الداخلية خالد سفير، والخازن العام للمملكة نور الدين بنسودة، ورئيس جهة مراكش – آسفي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *