أخبار الساعة، مجتمع

ملتقى ببني ملال يسلط الضوء على دور الأسرة في إصلاح المنظومة التربوية

نظمت الفدرالية الإقليمية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ ببني ملال على مدى يومي 13 و14 دجنبر الجاري، الملتقى الوطني الوطني الخامس لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ ببني ملال تحت شعار « أي دور للأسرة في الإصلاح؟ ومن أي موقع؟».

ويسعى المنظمون لهذا الملتقى إلى تسليط الضوء على الأدوار الأساسية للأسرة في إنجاح الإصلاح التربوي المنشود، وسبل الاضطلاع بأدوارها التربوية، لإنجاح التكامل المطلوب بين الأسرة والمدرسة، وربح رهان إصلاح المنظومة التربوية، وتحقيق المصلحة الفضلى للتلميذ، باعتباره محور وغاية كل إصلاح تعليمي.

وعرف الملتقى الذي نظم بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة والفدرالية الوطنية المغربية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، مشاركة أزيد من 300 من ممثلي جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ.

كما تميز بحضور والي جهة بني ملال خنيفرة، ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، ومدير الحياة المدرسية بالوزارة، وممثل جامعة السلطان مولاي سليمان، وشخصيات مدنية وعسكرية، وأطر إدارية وتربوية.

وتم خلال هذا الملتقى تكريم والي جهة بني ملال خنيفرة والسيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة وشخصيات أخرى من طرف الفدرالية الوطنية المغربية لجمعيات أمهات وآباء التلاميذ، عرفانا بالجهود التي بذلوها للارتقاء بالقطاع التعليمي بالجهة، ودعمهم المتواصل لمبادرات جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ جهويا وإقليميا ومحليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *