أخبار الساعة، مجتمع

انطلاقة مشروع تجريبي للتكوين المعمق في البرمجة ببني ملال

عرفت أكاديمية بني ملال، أمس السبت، انطلاق الدورة التكوينية الأولى في البرمجة المعلوماتية في إطار المشروع التجريبي للتكوين المعمق في البرمجة “Samsung innovation campus” والذي يعد ثمرة للتعاون بين الوزارة وشركةMaghreb Arab Samsung.

وقد أكد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة الذي أشرف على انطلاق التكوين رفقة ممثلي مديرية برنامج “جيني” بالوزارة، أكد على أهمية مشروع تطوير الاستعمالات البيداغوجية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومدى أهمية تطوير الأداء المهني للأطر التربوية لتمكينهم من تجويد الفعل التعليمي التعلمي.

وبحسب بلاغ للأكاديمية توصلت “العمق” بنسخة منه، فإن هذا المشروع التجريبي الذي تم تنزيله بثلاث أكاديميات جهوية لجهات بني ملال خنيفرة، فاس مكناس وطنجة تطوان الحسيمة، يروم تنظيم تكوينات معمقة في البرمجة المعلوماتية (120 ساعة) لفائدة أستاذات وأساتذة للتعليم الثانوي التـأهيلي عبر ثلاث دورات تكوينية.

وتمتد الدورة الأولى من 14 إلى 18 دجنبر 2019 (40 ساعة تكوين)، في حين ستنطلق الدورة الثانية من التكوينات يوم 20 يناير 2020 وتستمر إلى 24 من الشهر نفسه (40 ساعة تكوين)، أما الدورة الثالثة فستمتد من 30 مارس إلى 03 أبريل 2020 (40 ساعة تكوين).

ويستفيد من هذه التكوينات 20 أستاذا وأستاذة يمثلون المديريات الخمس بالجهة، سيتولون تمرير مهارات وأسس البرمجة لمتعلمات ومتعلمي الجذوع المشتركة بمؤسساتهم التعليمية، وذلك لتنمية كفاياتهم ومهاراتهم التعلمية، تشجيعا لهم على الإبداع والابتكار في مجالاتهم الدراسية والحياتية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *