أخبار الساعة، مجتمع، منوعات

بعد سنة.. جبال تافراوت تكتسي البياض من جديد (صور)

عرفت المناطق المجاورة لمدينة تافروات، باقليم تيزنيت، منذ ليلة امس الإثنين، تساقطات ثلجية خفيفة، حولت جبال وسوهول المنطقة إلى بلاطو أبيض.

وتأتي هذه التساقطات التي تقع ناذرا بمثل هذه المناطق المتواجدة بعمق الأطلس الصغير، بعد سنة من الجفاف، اتسم بنذرة التساقطات المطرية والثلجية، وهو الأمر الذي أثر على الفرشة المائية، وعلى إنتاج بعض الأشجار التيت تعتمد على السقي البوري، كاللوز والأركان.

وتظهر صور توصلت بها “العمق”، تساقط الثلوج بالجماعة القروية تاسريرت، التي تبعد عن مركز مدينة تافراوت بحوالي 19 كلم، في الساعات الأولى من صباح اليوم، ونشر ناشطون بالمنطقة صورا لهذه التساقطات وهي تكسو محيط دواوير ومداشر الجماعة.

وتأمل ساكنة دائرة تافروات عموما، أن يستمر هطول الأمطار وتساقط الثلوج، حتى تتعذى الفرشة المائية، وتمتلئ الخزانات المعروفة باسم “إيفرض”، و”تينوضفا”، بمياه الأمطار، وهي التي تساعد كثيرا على توفير مياه الشرب للماشية.

تجدر الإشارة إلى أن مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أفادت في بلاغ لها قبل أيام، بأنه من المتوقع أن تعرف مجموعة من العمالات والأقاليم بالمملكة، يومي الإثنين والثلاثاء، تساقطات ثلجية على ارتفاع 1300 متر ورياح أحيانا قوية من المستوى البرتقالي.

وأوضحت المديرية في نشرة خاصة أن التساقطات الثلجية (من 15 إلى 50 سم) ستهم أقاليم إفران، وخنيفرة، وميدلت، وبولمان، وبني ملال، وأزيلال، والحوز، ومرتفعات أقاليم شيشاوة، وتارودانت، وتنغير، والحاجب، وصفرو، وتازة (من الإثنين 16 دجنبر 2019 على الساعة الرابعة زوالا إلى الثلاثاء 17 دجنبر عند منتصف الليل).

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *