مجتمع

وزارة الأوقاف تفتح باب الترشيح لجائزة محمد السادس للكتاتيب القرآنية

فتحت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، باب الترشيحات لنيل جائزة محمد السادس للكتاتيب القرآنية برسم عام 1441هـ/2020م.

ووفق بلاغ للوزارة، فتتمحور المسابقة حول ثلاثة أصناف، الصنف الأول منها “جائزة محمد السادس على التسيير تمنح للأشخاص الذين طبقوا نظما وأساليب تمكن من تطوير إدارة الكتاتيب القرآنية، والمحافظة في نفس الوقت على خصوصياتها باعتبارها مؤسسات للتعليم العتيق، قيمتها المالية وتصل قيمتها المالية إلى 50 ألف درهم”.

أما الصنف الثاني، فيتعلق بـ”جائزة محمد السادس على منهجية التلقين تمنح للأشخاص الذين أبدعوا مناهج وأدوات ووسائل تربوية جديدة وفاعلة في تلقين كتاب الله العزيز بالكتاتيب القرآنية وتحسين قدرة الأطفال على حفظ القرآن الكريم، قيمتها المالية  50 ألف درهم”.

ويتعلق الصنف الثالث، بـ”جائزة محمد السادس على المردودية، تمنح للكتاتيب القرآنية التي تثبت قيامها بتلقين القرآن الكريم لأكبر عدد من الأطفال في وقت قياسي، وتثبيت القيم الإسلامية وتنمية الوعي الديني لديهم، وخلق بيئة إسلامية نموذجية داخل الكتاب القرآني، وقيمتها المالية 50 ألف درهم”.

ويتكون ملف الترشيح للمسابقة من “طلب خطي للمشاركة في الجائزة موجه إلى وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية يحدد فيه صاحبه صنف الجائزة الذي يترشح فيه، مرفوقا بنسخة من بطاقة التعريف الوطنية، واستمارة التقويم تسحب من مندوبيات الشؤون الإسلامية وتعبأ من لدن كل مترشح حسب أصناف الجائزة (منهجية التلقين-المردودية-التسيير)”.

وأخبرت الوزارة الراغبين في الترشح بأن ملف الترشيح يودع بمندوبية الشؤون الإسلامية التي يوجد الكتاب القرآني بدائرة تدبيرها ابتداء من 22 أكتوبر2019 إلى غاية 08 يناير 2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *