الشامي ينتخب رئيسا لاتحاد المجالس الاقتصادية والاجتماعية بإفريقيا

18 ديسمبر 2019 - 21:00

سعيدة مليح صحفية متدربة

بعد دولة مالي، حضي المغرب برئاسة اتحاد المجالس الاقتصادية والاجتماعية والهيئات المماثلة لها بإفريقيا، لمدة سنتين، ستنطلق من 2019 إلى 2021، وذلك خلال لقاء الجمعية العامة لمكتب الاتحاد المكونة من 19 دولة اليوم الأربعاء بالرباط.

وقال محمد رضى الشامي رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، في تصريح للعمق، “إننا أمام رهان إنجاز تقرير حول التغييرات المناخية وتأثيرها على المواطن الإفريقي، من خلال استطلاع رأي شامل في البلدان الافريقية، لمعرفة الحلول المحلية المطروحة للعمل، وتقديمها للحكومات”.

ومن جهته، قال يونس بنعكي الأمين العام للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، إن هذه الرئاسة “ستمكننا من تنزيل خارطة طريق، سنرفع من خلالها صوت المجتمعات المدنية على الصعيد الإفريقي، خاصة في موضوع انعكاس التقلبات المناخية على واقع المواطن”.

وعن محاور العمل، أردف بنعكي “سنعمل على التقوية التنظيمية للاتحاد من خلال مراجعة النصوص، والعمل على تمكينها من الموارد اللازمة، واعتماد ميثاق اجتماعي خاص وكذا استقطاب عدد من البلدان لتندرج ضمن الاتحاد، والتشجيع على إحداث مجالس اقتصادية واجتماعية في بلدان القارة الإفريقية”.

وجدير بالذكر، أن اتحاد المجالس الاقتصادية والاجتماعية والهيئات المماثلة لها بإفريقيا، يهدف إلى العمل من أجل تحقيق التقارب بين الدول الإفريقية، من أجل تكوين هيئات اقتصادية واجتماعية متماسكة ومستدامة، وتعزيز العمل على تناول الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

عدد مصابي كورونا بالمغرب يلامس 30 ألفا.. و14 وفاة جديدة (فيديو)

البحث عن 20 تقنيا للعمل بميناء طنجة

بالفيديو… الملك محمد السادس يؤدي صلاة العيد وينحر الأضحية

أنابيك تعرض 23 منصب شغل في تخصصات مختلفة

البحث عن 30 عاملا في مجال السيارات بطنجة

تابعنا على