سياسة

بـ10.3 مليار دولار.. المغرب أهم زبون للأسلحة الأمريكية بمنطقة “مينا”

19 ديسمبر 2019 - 16:20

كشفت مجلة “فوربس” الأمريكية، أن المغرب يعد أهم زبون للأسلحة الأمريكية خلال سنة 2019، وذلك بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

المجلة وفي تقرير حديث لها، أوضحت أن المغرب عقد صفقات مع أمريكا تبلغ قيمتها حوالي 10.3 مليار دولار ، وجلها يتمحور حول سلاح الجو.

وأبرز التقرير، أن وزارة الخارجية أعلنت في مارس الماضي عن بيع 25 طائرة جديدة من طراز “إف 16” مقابل 3.8 مليار دولار وتحديث أسطول طائرتها من طراز “إف 16” بتكلفة 985 مليون دولار، كما تم بيع 36 طائرة هيليكوبتر من طراز “أباتش” والعديد من المعدات الأخرى بتكلفة 4.25 مليار دولار”.

من جهة أخرى، أظهر التقرير أن دول الخليج من بين زبناء السلاح الأمريكي، حيث وافقت كل من الامارات والبحرين وقطر والسعودية والكويت على صفقات بقيمة 14,2 مليار دولار، فيما تم الاتفاق على تزويد البحرين بنظام صواريخ “باتريوت” بقيمة
2.5 مليار دولار، و2.7 مليار دولار لتزويد الإمارات بصواريخ باتريوت، و3 مليار دولار لبيع 24 طائرة هليكوبتر هجومية من طراز “أباتشي” إلى قطر.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

غير معروف منذ سنة واحدة

وعندما تقع اي مصيبة او صراع مع اي عدو لن تنفع هذه الاسلحة وسنرى كيف يطلبون منها ان تحارب بالوكالة وسيرهنوننا لهم لان اصلا الثروة مبيوعة.

مقالات ذات صلة

سياسة

مجلس النواب يسائل العثماني عن سياسة حكومته لدعم المنتوج الوطني

سياسة

المغرب: “مراسلون بلا حدود” تمس بالمؤسسات الوطنية عبر مزاعم كاذبة وتشهيرية

الحوار الليبي سياسة

الفرقاء الليبيون يعودون إلى المغرب لبحث ملف اختيار المناصب السيادية في ليبيا

تابعنا على