اقتصاد، خارج الحدود

رسميا.. “بيجو” وفياط” يوقعان صفقة اندماج بـ50 مليار دولار

وقعت شركتا “فياط” الأميركية الإيطالية و”بيجو” الفرنسية اتفاقية للاندماج المشترك تنص على عملية الاندماج بالمناصفة، في صفقة ضخمة تصل إلى 50 مليار دولار، ما يمهد لإنشاء شركة جديدة من شأنها أن تكون الرابعة عالميا على مستوى العالم من حيث حجم الإنتاج.

وأعلنت الشركتان في بيان، أن الشركة الأم سوف تكون بمثابة إحدى الشركات الرائدة من حيث الإدارة والإمكانيات والموارد وتوفير التكاليف حتى تتمكن من استغلال الفرص السانحة في الحقبة الجديدة لتصنيع السيارات الصديقة للبيئة بنجاح.

وأضافت الشركتان أن الكيان الجديد، أن الكيان الجديد سيحتل مرتبة متميزة لتوفير منتجات السيارات المبتكرة والمستخدمة للطاقة النظيفة والصديقة للبيئة، وذلك في كلٍ من البيئة سريعة التحضر والمناطق الريفية حول العالم.

كما تضمن الشركة الأم، يضيف البيان ” تقديم أفضل المنتجات والتقنيات والخدمات لجميع عملائها، إلى جانب زيادة سرعة الاستجابة للمتغيرات الواقعة في عالم السيارات ذي المتطلبات المتنامية، وذلك بفضل المكتسبات المحرزة على مستوى الكفاءة الناتجة عن المعدلات الأعلى فضلاً عن مزايا الجمع بين القوى والكفاءات الأساسية التي تتمتع بها الشركتان.”.

وتوقت الشركتان أن تصل مبيعاتهما للسيارات، بعد الاندماج 8.7 مليون سيارة سنويًا بقيمة إيرادات تصل إلى 170 بليون يورو سنويا، وأرباح تشغيل متكررة تتعدى 11 بليون يورو، وهامش ربح الشغيل بنسبة 6.6%، “كل ذلك بناء على الأساس التجميعي البسيط لنتائج عام 2018”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *