منوعات

لمواجهة شتاء 2019.. مؤسسة قطرية توزع 4000 قفة على أسر أسا (فيديو)

أشرفت المؤسسة العالمية للمحميات الطبيعية والفطرية، اليوم الخميس 19 دجنبر 2019، وبتنسيق مع السلطات المحلية بإقليم أسا، على توزيع 4000 قفة على الأسر المعوزة، بمجموع تراب الاقليم، وتضم أغطية ومواد غذائية، وتدخل العملية في إطار عملية شتاء 2019.

محمد معلوم المندوب الاقليمي للتعاون الوطني باقليم أسا، قال في تصريح للعمق، إن الحملة التي أشرفت عليها المؤسسة القطرية، استهدفت بالأساس الأسر والفئات الموجودة في وضعية هشاشة، ووضعيات صعبة، كالأرامل والفقراء والمعوزين.

وأضاف ذات المتحدث قائلا: “العملية استهدفت العالم القروي والحضري بإقليم أسا، بحيث استفاد من ساكنة القرى والمداشر مامجموعه 1200 مستفيد، وفي المجال الحضري بلغ عدد المستفيدين 2800 مستفيد، وتتضمن المساعدة مجموعة من المواد الغذائية وأغطية، وتأتي تزامنا وحلول فترة الشتاء، حيث تعرف مناطق متعددة من اقليم أسا هبوب رياح باردة”.

تجدر الإشارة إلى أن العملية، تدخل في إطار التعاون المغربي القطري، والرامي إلى محاربة الهشاشة والفقر في عدد من المناطق بجنوب المغرب، وتتدخل المؤسسة العالمية للمحميات الطبيعية والفطرية، في مجموعة من المناطق بأقاليم أسا والزاك وكلميم، وتمنح لساكنة هذه المناطق مساعدات بحلول المناسبات، كشهر رمضان، وعيد الأضحى، وفي بداية موسم الشتاء.

كما تساهم المؤسسة العالمية للمحيمات، في إنجاز العديد من المشاريع التنموية، كشق الطرقات لفك العزلة على عدد من المناطق، كلميم نموذجا، وربط دواوير نائية بشبكة الماء الصالح للشرب، وبناء مساكن للرحل والتي كان آخرها، تمويل مشورع بناء حوالي 26 مسكنا للرحل بالجماعة الترابية المحبس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 4 سنوات

    مبادرة خيرية نقدرها و نشكر صاحبها و حبذا لو تجند الجميع لتعم كافة البلاد و بكمية تفي بالغرض و تزيد٠ إننا نعيش البرد و الثلج و الخصاص و العزلة و لا مغيث إلا الله٠و أختم بدعاء نحفظه من زمان، نردده وراء كل جنازة : مولانا نسعاو رضاك و على بابك واقفين .....لا من يرحمنا سواك يا أرحم الراحمين