مجتمع

مهندس لبناني يراسل الملك من أجل الحصول على الجنسية المغربية

راسل مهندس لبناني في تخصص الكهرباء والمعلوميات، يدعى روي خولي ذو جنسية لبنانية وديانة إسلامية، الملك محمد السادس، قصد الحصول على الجنسية المغربية.

الرسالة التي وجهها روي خولي إلى الديوان الملكي، وحصلت “العمق” على نسخة منها، ذكر فيها أنه متزوج من امرأة مغربية، رزق معها بابن في أبريل الماضي، وقد حصل على الجنسيتين المغربية واللبنانية معا.

وأشار خولي إلى أنه حصل على جنسية جمهورة مالي سنة 2012، “كعربون شكر وتقذير بعد دراسة وتصميم أفكار ابتكارية وتقديم خدمات جليلة للهندسة العبقرية، وضعت على طاولة المجموعة الاقتصـاد ّية ل ُدول أفريقيا الغرب ّية (CEDEAO)”.

وعن سبب رغبته في الحصول عن الجنسية المغربية، قال خولي إنه بسبب؛ “عـشـقي الولهان لمملكتكـم المغربّية الحبيبة أولا ولكثرة تعلقي العاطفي والمعنوي عن كثب وحـتى عن بعـد بمبادئكم وحضارتكم وأسـسـكم ونظامكم الإجتماعي ونمط حياة الشعب المغربي الطيب والحبيب ثانيا”.

وذكر المهندس اللبناني في رسالته، أنه حاصل على دكتوراه في هندسـة الكهرباء والإلكترونيات، وعلى ماجيستار دراسات عليا في هندسـة الكومبيوتر والإتصالات من جامعات الولايات المتحدة الأميركية، مع نيليه مرتبة ووسـام الشـرف من الدرجة الأولى، وسمة الأول على رأس كل معاهد الهندسة والكليات والجامعات في جميع أنحاء جنوب غرب الولايات المتحدة الأميركية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *