ضمنهم مغربي.. فرار نزلاء من سجن ببلجيكا يُحيّر السلطات

ضمنهم مغربي.. فرار نزلاء من سجن ببلجيكا يُحيّر السلطات

21 ديسمبر 2019 - 11:40

تعمل سلطات بلجيكا، على فك لغز نجاح عملية فرار 5 سجناء ضمنهم مغربي يدعى وليد سكاكي، من سجن شديد الحراسة في مدينة تورنهاوت القريبة من الحدود مع هولندا مساء أول أمس الخميس.

ووفق ما نقله موقع قناة "الحرة"، فقد ألقت السلطات القبض على ثلاثة من أصل خمسة، بعد ساعات قليلة من الهرب، ولا تزال تبحث في الوقت الحالي عن الاثنين الباقيين.

وأضاف المصدر ذاته، أن من بين الهاربين، سجين يدعى وليد سكاكي، وهو شقيق أشرف سكاكي المعروف بلقب "ملك الهروب"، والذي سبق أن نجح في الهروب من سجن بروج البلجيكي، عن طريق طائرة مروحية هبطت فوق السجن وأقلعت به وجرى القبض عليه بعد فترة في المغرب،  ويقبع داخل أحد السجون المغربية لتنفيذ حكم قضائي.

وكان شقيقه وليد قد دخل سجن تورنهاوت في نوفمبر2017، وكان ينتظر ترحيله إلى المغرب، لتمضية عقوبة في قضية اتجار في المخدرات.

وأوضح المصدر ذاته، أن السلطات، تسعى للكشف عن أسباب نجاح خطة الهروب رغم أن السجن كان شديد الحراسة، إذ أنه محاط بجدران عالية وأسلاك شائكة متصلة بالتيار الكهربائي.

وقال قائد الشرطة روجيه لايس، إنه لم يتضح بعد ما إذا كانوا قد هربوا جريا على الأقدام أم أن سيارة كانت في انتظارهم خارج السجن.

وقالت وسائل إعلام بلجيكية، وفق "الحرة"، أمس الجمعة إن عملية الهروب جرت في السابعة والنصف مساء أول أمس الخميس، بعد انقضاء الوقت المحدد لتجول السجناء داخل فناء السجن.

وجرى اكتشاف عدم عودة خمسة منهم إلى الزنازين، وسمع صوت الإنذار في السجن وتحركت الشرطة على الفور، ونجحت في القبض على المساجين الثلاث الذين كانوا أسفل أحد القطارات المتوقفة في محيط محطة قطارات تورنهاوت، وتبقى شخصان جار البحث عنهما، أحدهما هو وليد سكاكي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

بعد إصابته بكورونا.. نقل رئيس جامعة السعدي بتطوان إلى المشفى العسكري بالرباط

“سيلفي الطلاق”..تونسيان ينهيان قصة زواجهما بلقطة استثنائية

عدد مصابي كورونا بالمغرب يلامس 30 ألفا.. و14 وفاة جديدة (فيديو)

تابعنا على