هل يجب محاكمة

هل يجب محاكمة "البيجيدي"؟.. لطيفة البوحسيني تجيب (فيديو)

21 ديسمبر 2019 - 18:20

في رد لها على سؤال هل يجب محاكمة “البيجيدي”؟، عبرت الكاتبة والحقوقية اليسارية لطيفة البوحسيني، عن استغرابها من السؤال بالقول؛”بكل صراحة لست أدري لماذا يُطرح هذا السؤال بهذه الطريقة، وكأن حزب العدالة والتنمية نزل من المريخ وليس جزء من هذا المجتمع”.

الحقوقية لطيفة البوحسيني، خلال كلمة لها في ندوة حول موضوع “هل نحن في زمن حقوق الإنسان؟”بالعاصمة الرباط، نبهت إلى أن جميع الحكومات التي تعاقبت على المغرب، “سواء التي ترأسها اليسار أو الإسلاميين، دائما ما ننسى أن بعض الأحزاب شكلت الثابت الذي لا يتحرك فيها، ولا نوجه إليهم الأصابع رغم معرفتنا بهم، والحال أنه هم الذين يتحملون على مسؤولية أكبر”.

وتابعت البوحسيني كلامها قائلة؛ “بدل أن نبقي الانتقاد على الاتحاد الاشتراكي والتقدم والاشتراكية والعدالة والتنمية، لنخصص جزء لتلك الأحزاب التي تملك مسؤوليات ضالعة في الوضع الذي وصلنا إليه”.

وخلال ردها عن سؤال هل يجب محاكمة “البيجيدي”؟، قالت البوحسيني “سأحسن الظن وأقول أن المتدخلة تريد قول المحاسبة عوض المحاكمة”، مردفة “المحاسبة وقتها هي الانتخابات، وهذه هي اللحظة التي نقوم فيها بالمحاسبة؛ محاسبة سياسية وانتخابية، وفي حدود المسؤوليات التي يملك، وأن نحاسبه على الوعود التي تقدم بها ولم يلتزم بها”.

وتابعت المتحدثة القول، “حزب العدالة والتنمية موجود داخل هذا الوطن، والسؤال هو كيف نريد أن نقيم الديموقراطية في مجتمع لا يوجد فيه اختلاف؟، هل نريد مسح جزء من المغاربة الذين صوتوا على هذا الحزب، وكيف نريد من الشعب أن يكون ديموقراطيا إن لم يتدافع سلميا سياسيا وفكريا”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

المغرب يدين “هجوم نيس” ويعرب عن تضامنه وتعاطفه مع الضحايا

بنكيران: ماكرون أخطأ ولا يجوز الاعتداء على أي فرنسي بحجة الدفاع عن الرسول

الاتحاديون يخلدون يوم الوفاء .. ولشكر: ملتفون حول وطننا لمواجهة الجائحة

تابعنا على