إفران.. الجامعة الشتوية تجمع مائة شاب وشابة من مغاربة العالم (فيديو وصور)
https://al3omk.com/485166.html

إفران.. الجامعة الشتوية تجمع مائة شاب وشابة من مغاربة العالم (فيديو وصور) في إطار الدورة الثالثة للجامعة الشتوية بإفران

اجتمع، اليوم السبت بإفران، مائة شاب وشابة مغاربة يعيشون بكل من دول الجزائر وبلجيكا وكندا وإسبانيا وفرنسا وإيطاليا وهولندا والمملكة المتحدة وتونس، أغلبهم إناث بنسبة 78% و87،2 % ينحدرون من الدول الأوربية و45 % لا يقل مستواهم الدراسي عن السنة الثالثة بعد الباكالوريا و55 % يحملون جنسيتين، في انطلاق الدورة الثالثة للجامعة الشتوية.

هذه الدورة نظمت من طرف الوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، وبشراكة مع جامعة الأخوين، لفائدة شباب مغاربة العالم، تحت شعار “العيش المشترك”، وذلك في الفترة ما بين 21 و23 من الشهر الجاري، بمركز الندوات التابع لجامعة الأخوين بإفران.

وتندرج مبادرة الجامعة الشتوية في إطار برنامج الجامعات الثقافية الذي دأبت الوزارة على تنظيمه منذ سنة 2009 وقد وصل عدد المشاركين في هذا البرنامج منذ انطلاقه إلى ما يزيد عن 2800 من شابات وشباب مغاربة العالم.

ويأتي هذا البرنامج في نسخته الثالثة تفعيلا للإستراتيجية الوطنية للمغاربة المقيمين بالخارج والرامية إلى تعزيز روابطهم ببلدهم المغرب والحفاظ على هويتهم الوطنية ووشائجهم الإنسانية ومساعدتهم على الإندماج ببلدان الإستقبال.

ويهدف إلى جمع الشباب وشابات مغاربة العالم إلى تعزيز التبادل الثقافي وتقاسم التجارب والخبرات، وفرصة للمشاركين لتعزيز تواصلهم ببلدان المغرب والإطلاع على غنى وتنوع الموروث الثقافي بمختلف جهات المملكة والمبنية على الحوار والتسامح واحترام الآخر.