سياسة، مجتمع

انشقاق بنقابة مخاريق.. المنياري يؤسس “الاتحاد المستقل”

المخارق

أعلن القيادي السابق بنقابة الاتحاد المغربي للشغل، رشيد المنياري، انشقاقه عن الميلودي مخاريق وتأسيس نقابة “الاتحاد المغربي للشغل المستقل” كبديل عن الاتحاد المغربي للشغل.

وفي تصريح لجريدة “العمق” قال المنياري إن تأسيس هذه النقابة بهذا الإسم “تعبير على أن هذا هو الاتحاد المغربي للشغل، وليس الاتحاد الذي يقوده أمين عام غير شرعي”.

وأوضح أن “مجموعة من المناضلين من داخل الاتحاد غير راضين على قيادة مخاريق وعلى أوضاع النقابة قرروا تأسيس الاتحاد المغربي للشغل المستقل”، مشيرا إلى أن العديد من الأعضاء من الكثير من الفروع التحقوا بالنقابة الجديدة وما زالت الالتحاقات جارية”.

وتابع المتحدث أن المؤتمر الأخير الذي تم فيه التمديد لمخاريق عرف العديد من الخروقات الممارسات غير القانونية، الأمر الذي يطعن في شرعية الأمين العام، ويمس صورة الاتحاد باعتباره هيئة من هيئات الوساطة.

وأضاف المنياري أن الاتحاد المغربي للشغل يعيش اليوم على وقع مفارقة بين الأجيال، “ففي الوقت الذي تشكل فئة الشباب نسبة كبيرة من المنخرطين في النقابة، يسيطر على الاتحاد ععد من الشيوخ والمتقاعدين وعلى رأسهم مخاريق”.

يشار إلى أن نقابة الاتحاد المغربي للشغل كانت قد جمدت عضوية المنياري ككاتب جهوي بالرباط، بعد خلافات حادة مع قيادة الاتحاد، وفي يوليوز الماضي قامت النقابة ذاتها بتجميد عضويته بمجلس المستشارين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 4 سنوات

    هاد المنياري يوم عين بالامانة العامة في المؤتمر ماقبل الاخير سنة 2015 حينها كان مخاريق راجل مزيان الله يعمر ليه الدار. يوم تم اقتراحه في لائحة مجلس المستشارين كان مخاريق زوين. لكن طموح هاد الولد زاد اكثر من اللازم ....يمكنه تأسيس نقابة لكنه لا يستطيع ان يؤسس بديلا للاتحاد المغربي للشغ

  • غير معروف
    منذ 4 سنوات

    حان الوقت لدفن هده النقابة الى الابد والعقبة للبقية في القريب العاجل