أخبار الساعة، أدب وفنون

فيلم جزائري يفوز بجائزة “قلعة المدينة” لمهرجان السينما -بيوكرى 2019-

ودعت مدينة بيوكرى ليلة السبت الماضي، فعاليات النسخة الخامسة، لمهرجان بيوكرى الوطني لسينما الشباب للفيلم القصير، بفوز الفيلم الجزائري “سأخبر الله بكل شيء”، لمخرجه بنعبد الله محمد، بالجائزة الكبرى.

وأسفرت باقي النتائج، على فوز فيلم الصفحة 81 لمخرجه رشيد الهزمير، بجائزة الإخراج، وجائزة السيناريو لفيلم فيلسوف لمخرجه عبد اللطيف فضيل، وجائزة احسن ممثلة كانت من نصيب فاطمة الزهراء أزواغ عن فيلم الأمل، وجائزة أحسن ممثل للمثل المخضرم حسن بديدة عن فيلم الصفحة 81، كما نوهت لجنة التحكيم، بكل من فيلم الكمان جا لمخرجه محمد عنق، وفيلم la lune vous va tres bien، للمخرجة صفاء غالي من تونس.

وعاش إقليم شتوكة أيت بها، وعلى مدى أربعة ايام، عدة تظاهرات موازاة مع المهرجان، وركز المنظمون هذه السنة، على تنظيم عدة لقاءات وعرض أفلام، وماستر كلاص بالمؤسسات التعليمية، من خلال تنظيمهم لقافلة سينمائية بعدد من جماعات الإقليم.

وعرفت اللقاءات التي تمت بحضور ألمع نجوم الشاشة المغربية، كالممثلة سعاد صابر وسهام أسيف، وأحمد بادوج، حضورا مميزا، وفتح نقاشات عميقة بين التلاميذ والممثلين.

وفي تصريح صحفي، أشادت رئيسة لجنة التحكيم الممثلة سهام أسيف، بمستوى الأفلام المشاركة في النسخة الخامسة، كما أشادت بالمناسبة بحيوية اللجنة المنظمة، ومحاولتها نشر الثقافة السينمائية في المؤسسات التعليمية لدى الناشئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *