بينهم مغاربة.. تركيا توقف مئات المهاجرين غير النظاميين

بينهم مغاربة.. تركيا توقف مئات المهاجرين غير النظاميين

26 ديسمبر 2019 - 13:00

أوقفت السلطات التركية، 437 مهاجرا غير نظامي، في ولاية أدرنة شمال غربي البلاد، خلال محاولتهم العبور إلى أوروبا بطريقة غير قانونية، بينهم مغاربة، حسبما أفادت وكالة "الأناضول".

وأضافت الوكالة التركية أن القوات الأمنية التركية نفذت الأربعاء، عمليات ضد محاولات هجرة غير شرعية في مناطق مختلفة بأدرنة.

وتابعت أنه خلال العمليات، تم ضبط 437 مهاجرًا يحملون جنسيات المغرب وأفغانستان وبنغلاديش وباكستان وسوريا والعراق والجزائر.

وفي سياق متصل ذكرت السلطات التركية أن سبعة أشخاص من المهاجرين غير النظاميين غرقوا نتيجة انقلاب قارب في بحيرة "وان" شرق البلاد.

وأضاف المصدر أن سبعة أشخاص يحملون جنسيات باكستانية وبنغلاديشية وأفغانية توفوا نتيجة انقلاب القارب الذي كان يقلهم ، مشيرا الى أنه تم في المقابل انقاذ 64 شخصا.

وأشار المصدر إلى أن الحادث وقع بالقرب من منطقة أديلشيفاز في مقاطعة بيتليس، على الشواطئ الشمالية لبحيرة "وان"، وذلك في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس.

وحسب المصدر ،تم العثور على خمسة أشخاص ميتين فيما توفي اثنان في المستشفى، و نقلت خدمات الإنقاذ التركية 64 مهاجرا تم إنقاذهم إلى المستشفيات والملاجئ القريبة، مشيرا الى أن عملية البحث والإنقاذ أشرفت عليها قوات الدرك وفرق الطوارئ وغواصين محترفين وعناصر الشرطة.

وتقع بحيرة "وان" بالقرب من الحدود مع إيران، حيث يصل المهاجرون بانتظام إلى تركيا ، متجهين غربا نحو أوروبا.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

فريق طبي وتمريضي ينجح في إجراء عملية جراحية دقيقة على قلب شاب من تنغير

المخازنية يجهضون عملية تهريب للمخدرات

المخازنية يجهضون عملية تهريب دولي للمخدرات بالدريوش

ملاعب القرب بمدينة سلا

البنية الرياضية بسلا تتعزز بملعبين للقرب بحي تابريكت (صور)

تابعنا على